تداولات الذهب تسجل استقراراً سلبياً وسط تسعير كورونا

شهدت تداولات الذهب تراجعاً خلال جلسات اليوم، وسط الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي وبالتزامن مع تسعير الأسواق لتطورات فيروس كورونا.

 

جلسة تداولات الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم حوالي الساعة 05:55 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.23% لتتداول عند 1,803.40$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1807.60$ للأونصة.

بدأت عقود معدن الذهب تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,806.30$ للأونصة، وذلك مع صعود مؤشر الدولار الأمريكي 0.05% إلى 93.03 مقارنة بالافتتاحية عند 92.99.

في غضون ذلك توقفت موجة شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار متاح، مع انتظار المستثمرين المزيد من الأدلة حول اقتراب تشديد السياسة النقدية الأمريكية، خاصة حديث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” هذا الأسبوع في مؤتمر جاكسون هول حول التوقعات الاقتصادية.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

بيانات سوق الإسكان

تترقب الأسواق لكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي مع صدور قراءة مبيعات الجديدة والتي قد تظهر صعوداً 3.3% إلى 698 ألف منزل مقابل انخفاض 6.6% عند 676 ألف منزل في يونيو الماضي.

يترقب المستثمرون أيضاً، صدور قراءة ريتشموند الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى 25 مقابل 27 في يوليو الماضي.

 

ترقب الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي

ينتظر المستثمرون القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس اتساعاً 6.6% خلال الربع الثاني، وذلك بالتزامن من انطلاق فعليات الندوة الاقتصادية للاحتياطي الفيدرالي في “كانساس سيني” والتي تقعد في جاكسون هول بولاية وايومنج ويحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء مالية بالإضافة لأكاديميين ومشاركين في الأسواق المالية من جميع إنحاء العالم.

 

نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات حكومية صادرة اليوم عن أن نشاط الصناعات التحويلية والخدمات في الولايات المتحدة قد تباطأ خلال الشهر الجاري.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية الأمريكي مسجلا 61.2 نقطة في أغسطس/آب من 63.4 نقطة في القراءة السابقة بينما توقع محللون انخفاضه إلى مستوى 62.4 نقطة.

وهبط مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي في البلاد إلى 55.2 نقطة في أغسطس/آب من 59.9 نقطة في القراءة السابقة في حين توقع محللون انخفاضه إلى 59.1 نقطة.

مؤشر مديري المشتريات في أوروبا

صدر عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر مديري المشتريات الخدمي في أوروبا بالقراءة الأولية لشهر آب/أغسطس بمستوي 59.7 نقطة ، أفضل قليلا من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 59.6 نقطة ،أقل قليلا من القراءة السابقة مستوي 59.8 نقطة.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تطورات فيروس كورونا

من ناحية أخرى، شهدنا بالأمس منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركتا فيزار الأمريكية وبيو-تك الألمانية في خطورة اعتبرها المراقبون أنها قد تسرع من عمليات التلقيح ضد الفيروس في الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم، الأمر الذي عزز شهية المخاطرة لدى المستثمرين وساهم في تحقيق مؤشرات الأسهم الأمريكية وتحديداً مؤشر ناسداك لمستويات قياسية جديدة.

ويأتي ذلك ضمن توالي العمليات التصحيحية للخسائر الموسعة التي تكبدتها الأسواق العالمية خلال الآونة الأخيرة بالأخص الأسبوع الماضي من جراء تنامي القلق من تفشي فيروس كورونا وبالأخص متحور دلتا عالمياً وتقييم المستثمرين لمحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الأخير والذي تطرق لاحتمالية بداء بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص برنامجه لشراء السندات في وقت لاحق من هذا العام أو العام المقبل.

ارتفعت عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لأكثر من 211.70 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,430,697 شخص مصرعهم، في غضون ذلك بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الأمس، قرابة 4.62 مليار جرعة.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.