تداول اسعار النفط يتراجع بفعل الضغوطات على أوبك+ لزيادة الإنتاج

سجل تداول اسعار النفط هبوطاً خلال جلسات السوق الأمريكية مستأنفة تدوين الخسائر عقب عمليات التعافي من أدنى المستويات خلال مدة ثلاثة أسابيع، وذلك بفعل ضغط إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على تحالف أوبك+ لزيادة الإنتاج النفطي لكبح جماح الارتفاع في الأسعار.

من ناحية أخرى، يزيد تأثير الصعود المسجل على انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع هبوط مخزونات البنزين لأدنى مستوى خلال هذا العام، فى اشارة واضحة على اتساع الطلب المحلي الأمريكي.

 

جلسة تداول اسعار النفط

هبط الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 68.71$، من مستوى افتتاح المعاملات عند 69.33$، و مسجلاً أعلى مستوي عند 69.60$ ، وتراجع خام برنت بنسبة 0.75 % إلى مستوى 71.02$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 71.56$، مسجلاً أعلى مستوى عند 71.88$.

عند اغلاق تداولات الأمس سجل الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 1.3%، وارتفع خام برنت بنسبة 1.1% ، وذلك تحت مظلة عمليات التعافي من أدنى المستويات التي سجلها خلال ثلاثة أسابيع.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ضغوطات أمريكية على أوبك+

دعا إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تحالف أوبك بلس على زيادة إنتاج النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين ، وأعادت ذلك إلى ضمان سلامة تعافي الاقتصاد العالمي.

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 0.4 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 6 آب/أغسطس، مسجلاً ثاني انخفاض أسبوعي بخلاف توقعات الخبراء تراجع بحوالي 0.8 مليون برميل.

وهبطت مخزونات البنزين للأسبوع الخامس على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020، فى اشارة إيجابية على قوة مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

ارتفع الأسبوع الماضي الانتاج الأمريكي بنحو 100 ألف برميل، ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى 11.3 مليون برميل ، وواشنطن هي أكبر منتج للنفط فى العالم.

 

أوبك تتمسك بتوقعات إنتاج النفط

تمسكت أوبك بتوقعاتها لتعاف قوي في الطلب العالمي على النفط خلال 2021 والمزيد من النمو في العام القادم، وذلك بالرغم من المخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري إنها تتوقع ارتفاع الطلب 5.95 مليون برميل يوميا هذا العام، أو ما يعادل 6.6 في المائة دون تغيير عن توقعها الشهر الماضي.

وأضافت أوبك في التقرير “الاقتصاد العالمي يواصل التعافي، لكن لا تزال هناك الكثير من التحديات مما قد يثبط الزخم بسهولة. على الأخص، ستحتاج التطورات المرتبطة بكوفيد-19 إلى مراقبة وثيقة”.

وذكرت أوبك أنه في 2022، سيزداد استخدام الوقود بمقدار 3.28 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن التوقعات الصادرة الشهر الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.