انخفاض مبيعات سوق السيارات في العالم 12% خلال يوليو الماضي

هبطت مبيعات سوق السيارات في الصين 11.9 في المائة في يوليو مقارنة بالشهر نفسه قبل عام، بحسب ما أظهرته بيانات للقطاع يوم أمس، وكشفت بيانات اتحاد مصنعي السيارات في الصين أن المبيعات الإجمالية في أكبر سوق للسيارات في العالم بلغت 1.86 مليون سيارة خلال الشهر الماضي.

 

مبيعات سوق السيارات العاملة بالطاقة المتجددة

حافظت مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، منها السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، على زخمها القوي، لتقفز 164.4 في المائة مع بيع 271 ألف مركبة الشهر الماضي.

في غضون ذلك يزيد مصنعو مركبات الطاقة الجديدة، مثل “نيو وإكس بنج” “وبي. واي. دي”، قدرات التصنيع في الصين، في اطار التشجيع بترويج حكومي لسيارات أقل تلويثا للبيئة لخفض تلوث الهواء.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

مبيعات شركة تسلا

باعت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية 8621 سيارة كهربائية مصنعة في الصين وصدرت 24 ألفا و347 سيارة الشهر الماضي، في غضون ذلك أكدت الجمعية الصينية لسيارات الركاب أن حجم المبيعات بالتجزئة لسيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة وصل إلى 222 ألف وحدة خلال يوليو الماضي، بزيادة 169.4 في المائة على أساس سنوي.

وازداد حجم المبيعات بالجملة لسيارات الركاب بالطاقة الجديدة بنسبة 202.9 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 246 ألف وحدة.

وباعت كل من شركات “بي. واي. دي”، وتسلا تشاينا، وسايك-جي إم-وولينج، وفرع سايك لسيارات الركاب، وجاك آيون، أكثر من عشرة آلاف وحدة من سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة خلال الشهر الماضي.

وخلال يوليو انخفضت مبيعات سيارات الركاب بالتجزئة في الصين، بما في ذلك سيارات السيدان والسيارات الرياضية والسيارات متعددة الأغراض بنسبة 6.2 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 1.5 مليون وحدة.

 

نقص الإمداد خلال 2020

وتلقى قطاع صناعة السيارات ضربة كبيرة بسبب نقص الإمداد بأشباه الموصلات، مع تباطؤ الإنتاج وتوقف المصانع، لكن السوق قد تشهد تحسنا في أواخر 2021.
وحققت شركات صناعة السيارات والشركات الموردة نتائج جيدة فاقت التوقعات للنصف الأول من العام، لكنها أشارت إلى أن النقص في أشباه الموصلات عاق عملية الإنتاج.

أصبح من الصعب العثور على هذه الرقائق الإلكترونية الضرورية لتجميع السيارات منذ العام 2020، ومع معاودة المستهلكين شراء السيارات، اضطرت شركتا مرسيدس وبي إم دبليو إلى تعليق نشاط عديد من مصانعهما في وقت سابق، وحذرت شركة جاجوار-لاند روفر من أن النقص قد يؤدي إلى انخفاض مبيعاتها إلى النصف في الربع الثالث من العام.

وقالت “فولكسفاجن”، “إن احتمالات انقطاع إمدادات أشباه الموصلات ازدادت في قطاع صناعة السيارات”.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.