تواصل ارتفاع مستويات الطلب على أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، بفضل مستويات الطلب الاستثماري والفعلي على المعدن الثمين ، فى ظل مخاوف أزمة شركة إيفرجراند الصينية ، ويكبح المكاسب ارتفاع عائد سندات الخزانة طويلة الأجل فى الولايات المتحدة.

 

معاملات أسعار الذهب

صعدت أسعار الذهب بنسبة 0.55% إلى 1,760.80$، من مستوى افتتاح تداولات اليوم عند 1,751.18$، وبلغت أدنى مستوي عند 1,748.22$.

سجل المعدن الثمين “الذهب” يوم الجمعة قفزةً بنسبة 0.5%، فى أول مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة، بفضل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 1,737.64$ للأونصة المسجل فى اليوم السابق.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم، خسرت أسعار الذهب نسبة 0.25%، في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، بعدما عزز اجتماع الاحتياطي الاتحادي من احتمالات قرب تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ارتفعت يوم الجمعة بحوالي 0.87 طن متري، ليزداد الإجمالي إلى 993.52 طن متري.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع مستويات الطلب على الذهب

قفزت مستويات أسعار الذهب وذلك بفضل ارتفاع الطلب الاستثماري والفعلي على المعدن الثمين، فى ظل استمرار المخاوف المحيطة بأزمة شركة إيفرجراند الصينية.

لم تنجح أكبر شركة عقارات فى العالم “إيفرجراند” فى سداد دفعة ديون مستحقة على السندات الخارجية الأسبوع الماضي، مع وجود استحقاق جديد هذا الأسبوع.

ارتفع الطلب الفعلي على الذهب فى الصين أكبر مستهلك للمعدن فى العالم، مع سعي المشترون إلى الحماية من التداعيات المحتملة لأزمة إيفرجراند إلى جانب عوامل أخرى تشمل الانتعاش الموسمي للطلب المحلي فى البلاد.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع عائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بحوالي 1.8%، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، مسجلا أعلى مستوى فى 13 أسبوعا عند معدل 1.48%، في ظل الاحتمالات القوية لقرب تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة.

قال عضوين من صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة إنهم يشعرون أن الاقتصاد الأمريكي فى حالة جيدة بالفعل تسمح بما يكفي للبدء فى تقليص الدعم النقدي للاقتصاد.

أخبار السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.