توالي ارتداد الدولار الأمريكي أمام الين الياباني

تراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

جلسة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

هبط زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند الساعة 07:07 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.20% إلى مستويات 114.05 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 114.28 وسجل الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 113.95، بينما بلغ الأعلى له عند 114.42.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

استقرار سعر صرف الين الياباني

أعرب نائب رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو إيسوزاكي عن كون استقرار سعر صرف الين الياباني هام للغاية وأنه يجب رصد تحركاته بعناية، موضحاً أن الحكومة اليابانية تراقب عن كثب تطورات سعر صرف العملات وأن المحافظة على استقرار سعر الصرف هام للغاية، مضيفاً أن الين الضعيف يرفع تكاليف الطاقة ويهدد بإضعاف الاستهلاك.

وصرح وزير المالية الياباني سوزوكي أن ضعف الين يساهم في دعم الصادرات، وأن الحكومة تجري مناقشات حول مستويات سعر صرف الين الياباني نظراً لكون استقرار أسواق العملات هام للغاية، موضحاً أنه يتم مراقبة سوق العملات وبالأخص الين لمعرفة مدى تأثيرها على الاقتصاد وأن رئيس الوزراء أعطه تعليمات بضرورة العمل على نظام للضرائب يدعم قطاع العمل.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح

وتترقب الأسواق إلى حديث نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كريستوفر والر عن الاقتصاد الأمريكي في حدث عبر الإنترنت يستضيفه منتدى المؤسسات المالية والنقدية الرسمية، وصدرت قراءة المؤشرات القائدة والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 0.4% مقابل 0.9% في آب/أغسطس الماضي.

وكشفت بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي قد تعكس ارتفاعاً 3.7% إلى 6.10 مليون مقابل تراجع 2.0% عند 5.88 مليون منزل في آب/أغسطس، وصولاُ إلى كشف وزارة الخزانة الأمريكية عن قراءة الموازنة الفيدرالية والتي قد تظهر تقلص العجز إلى ما قيمته 61.0$ مليار مقابل 170.6$ مليار في آب/أغسطس.

تابع تداولات وأسعار العملات العالمية عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.