قفز تداول الأسهم الأوروبية وسط معنويات قوية وأرباح عالية للبنوك والشركات

ارتفع تداول الأسهم الأوروبية خلال جلسات اليوم لتوسع من الأرباح، إذ سجلت مستوى قياسي جديد، وسط معنويات قوية تسيطر على المستثمرين، يأتي ذلك في ظل توالي إفصاح كبرى البنوك والشركات عن نتائج أرباح فاقت التقديرات خلال الربع الثاني من عام 2021.

جلسة تداول الأسهم الأوروبية

زاد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 أكثر من 0.6% حتى الساعة 11:19 بتوقيت غرينتش، مسجلا مستوى قياسي جديد عند 468.45 نقطة، واختتم المؤشر جلسة الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2%، علاوة على ذلك ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق، في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا في المنطقة الخضراء.

علاوة على ذلك تصدر قطاع السفر والترفيه، قائمة القطاعات الرابحة في أوروبا، مع ارتفاع بأكثر من 1.5%، يأتي ذلك وسط انتعاش معظم أسهم القطاع بفضل توقعات تحقيق أرباح أفضل من المنتظر خلال النصف الثاني من هذا العام.

في غضون ذلك ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بنسبة 0.1%، وأنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.8%، في أول مكسب في غضون الثلاث جلسات الأخيرة.

في نفس السياق في أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.6%، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بحوالي 0.5%،وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.8% حيث تصدر قائمة الأسواق الرابحة في أوروبا، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 قرابة 0.5 %.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البنوك والشركات الأوروبية تتصدر الأرباح

تتوالى كبرى البنوك والشركات الأوروبية الإفصاح عن نتائج أرباح قوية تتجاوز تقديرات الخبراء خلال الربع الثاني من هذا العام، وهو ما يعكس القدرة الكبيرة في تجاوز الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

السياسة النقدية في بريطانيا

من ناحية أخرى، يعقد غدا الخميس اجتماع البنك المركزي البريطاني، لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد في المملكة المتحدة، وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون أي تغيير، مع الإعلان عن التوقعات الاقتصادية الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك ارتفعت احتمالات قرب قيام البنك بتشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة، في ظل توقعات تحقيق الاقتصاد البريطاني نموا واسعا، بفضل نجاح الحكومة البريطانية في احتواء عدوي فيروس كورونا بفضل حملات التطعيم الكبيرة.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.