البيتكوين تلامس 50,000 دولار وارتفاع العملات المشفرة

سجلت البيتكوين والعملات المشفرة المزيد من المكاسب خلال تداولات اليوم الخميس، فيما قادت عملة دوجكوين ارتفاعات العملات المشفرة خلال اليوم، وتزامن صعود العملات المشفرة مع ضعف أداء الدولار الأمريكي على مدار اليوم مع ترقب البيانات الأمريكية المنتظرة في الولايات المتحدة.

 

جلسة تداولات البتكوين

استطاعت البيتكوين خلال تداولات اليوم أن تلامس مستويات 50,000 دولار من جديد لكنها ابتعدت عن تلك المستويات خلال الساعة بصورة طفيفة حتى وصلت إلى مستويات 49,917.08 دولار بعد أن سجلت ارتفاعا بحوالي 4.61% خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة. وبالتالي، صعدت مكاسب العملة خلال السبعة أيام الأخيرة إلى النسبة 6.20%، فيما عادت القيمة السوقية للعملة للارتفاع حتى بلغت 942,926,5 دولار خلال اليوم.

وجاء هذا الارتفاع في البيتكوين والعملات المشفرة البديلة بعد تراجع الدولار الأمريكي على مدار اليوم بنحو 0.09% حتى سجل خلال الساعة الأخيرة ارتفاعا إلى مستويات 92.42، وذلك مع ترقب الأسواق لصدور عدد من البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة، خاصة بعد الأداء الضعيف لبيانات مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي والتوظيف في القطاع التصنيعي.

 

تداولات الدوجكوين

سجلت عملة دوجكوين صعودا بنسبة تجاوز 9% على مدار الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة، ووصل سعر العملة إلى مستويات 0.3063 دولار. ودعم هذا الصعود من مكاسب العملة خلال السبعة أيام الأخيرة لتتجاوز 11%، فيما بلغت القيمة السوقية للعملة 39,490,3 دولار بما يضعها في المرتبة السابعة بين العملات المشفرة الأعلى قيمة سوقية.

أما عن صاحبة المرتبة الثانية بين العملات المشفرة الأعلى قيمة سوقية، فقد حققت عملة إيثريوم أعلى ارتفاعا أسبوعيا مقارنة بالعملات الأخرى، حيث صعدت العملة خلال اليوم بنسبة 6.31% وبلغ سعر العملة المشفرة مستويات 3,764.41 دولار، فيما قفزت مكاسب العملة الأسبوعية أعلى 20% من قيمتها.

ما زالت إيثريوم تحتل المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية بتسجيل 439,946,5 دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداولات عملة ماردانو

شهدت عملة كاردانو ارتفاعا خلال اليوم بنسبة 8.5%، ووصل سعر العملة حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 3.05 دولار، والتي تعد أفضل مستويات العملة على الإطلاق، وصعدت مكاسب عملة كاردانو الأسبوعية بنحو 18.6% خلال السبعة أيام الأخيرة، فيما بلغت القيمة السوقية للعملة 97,422,2دولار.

وحققت العملات المشفرة البديلة الأخرى مكاسب مشابهة، حيث صعدت عملة بينانس بنسبة 2.61% خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة، لتحافظ على تداولاتها قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق حيث سجلت اليوم 491.41 دولار، فيما حققت عملة ريبل مكاسب تقدر بحوالي 8.36% على مدار اليوم، بما دفع سعر العملة إلى الارتفاع إلى مستويات 1.29 دولار.

إلى جانب ذلك، فإن العديد من العملات الرقمية الرئيسية ترتفع بشكل مطرد. ارتفعت الإيثيريوم بنسبة 3٪ تقريبًا وكسرت مقاومة 3500 دولار. اكتسبت ريبل حوالي 5٪ واختبر منطقة 1.20 دولار. لا تزال ADA يواجه مقاومة بالقرب من 2.88 و2.95 دولار.

 

البتكوين بات مثيراً للاهتمام

وتعليقًا على ارتفاع سعر البيتكوين، كتب ترافيس كلينج، مؤسس شركة استثمار الكريبتوIkigai Asset Management ، على تويتر أن سعر البيتكوين يبدو الآن مثيرًا للاهتمام بعد أن “غطى قدرًا هائلاً” منذ انخفاضه إلى أقل من 30٫000 دولار أمريكي قبل 44 يومًا.

قال كلينج: “لقد فعلت هذا الشيء في بعض الأحيان حيث تهرب من الناس”، كما شارك الرسم البياني الذي يوضح كيف تحسنت الصورة الفنية حيث اخترق السعر العديد من مناطق المقاومة، مع 58٫000 دولار أمريكي هو الهدف المحتمل التالي. إذا كسر المستوى 50٫000

وزادت القيمة السوقية لمجمع التشفير بأكثر من 100 مليار دولار، لتقفز إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو الماضي قبل الانهيار الشديد، وزاد رأس المال السوقي إلى مستويات 2.24 تريليون دولار.

وقفزت البتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 6% إلى مستويات الـ50 الف دولار بعد محاولات عديدة كانت تبوء بالفشل في تجاوز تلك المستويات.

ووفقا لمحللين استمرار الاتجاه الصعود يمنح البتكوين لتجاوز المستويات القياسية التي بلغتها منتصف أبريل عند 65 ألف دولار، بينما قد تصل إلى مستايوات من 80إلى 100 ألف دولار قبل نهاية العام.

 

أخبار العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.