التضخم الأمريكي يواصل الصعود متجاوزاً توقعات الأسواق

أظهرت بيانات الإحصاء ارتفاع التضخم الأمريكي حسب بيانات صادرة اليوم الأربعاء، إذ صعدت أسعار المستهلك الأمريكي على أساس شهري بنسبة 0.4%، وبأعلى من توقعات الأسواق والقراءة السابقة والتي كشفت نمو المؤشر بنسبة 0.3% فقط.

يشار إلى أن المؤشر يعمل على قياس التغير في أسعار السلع والخدمات المقدمة للمستهلكين على أساس شهري، بالإضافة إلى التغير الشهري في أسعار المستهلكين الذي يشير إلى معدلات التضخم، مع العلم أن التضخم يعني ارتفاع أسعار السلع والخدمات بوجهٍ عام، والأمر مرتبط بكيفية تأثير المؤشر على الأسواق والاستثمارات.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

التضخم الأمريكي على أساس شهري وسنوي

علاوة على ذلك، أوضحت البيانات صعود أسعار المستهلك الأمريكي الأساسي على أساس شهري بنسبة 0.5%، أعلى من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو المؤشر بنسبة 0.2% فقط. بينما سجلت القراءة السابقة نمواً بنسبة 0.1% خلال أغسطس الماضي.

أما على أساس سنوي، فقد أوضحت البيانات نمو التضخم الأمريكي بنسبة 5.4% خلال سبتمبر، بما يتطابق مع توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو المؤشر بهذه النسبة، بيد أنه أعلى من القراءة السابقة  والتي سجلت نمواً بنسبة 5.3% خلال أغسطس الماضي.

 

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.