الدولار الأميركي عند أعلى مستوى منذ منتصف 2020

صعد الدولار الأمريكي خلال جلسات اليوم الاثنين مقابل سلة العملات العالمية، ليسجل أعلى مستوى منذ ما يزيد عن شهر في ظل تزايد عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار، جاء ذلك على وقع قفز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات وهو أعلى مستوى منذ ما يزيد عن 11 عام, على وقع حدة بيانات التضخم في الولايات المتحدة، الأمر الذي يعزز توقعات رفع الفائدة الأمريكية.

 

مؤشر الدولار الأمريكي

ازداد سعر مؤشر الدولار بنسبة 0.7 % إلى مستوى 104.900 نقطة الأعلى منذ  منتصف مايو الماضي، من مستوي افتتاح جلسات اليوم عند 104.19 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 104.19 نقطة واختتم المؤشر جلسات الجمعة صاعداً بنسبة 0.85%، بعد بيانات التضخم فى الولايات المتحدة.

وسجل المؤشر صعوداً بنسبة 2.0% الأسبوع الماضي، في ظل عمليات مفتوحة لشراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قفز السندات الأمريكية

صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين 3.4%، حيث سجل أعلى مستوي عند 3.284% الأعلى منذ مايو 2011 ما زاد من الاقبال على العملة الأمريكية.

يأتي ذلك بعد صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية،  حيث سجلت ارتفاع بنسبة 8.6% فى مايو، وهو أعلى مستوى منذ 43 عاماً عكس توقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 8.3%، ما سبق يزيد من احتمالات رفع سعر الفائدة بنحو 50 نقطة خلال الاجتماعات المقبلة.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.