الدولار الاسترالي يصل أعلى مستوى منذ نحو العام

ارتفع الدولار الاسترالي مقابل سلة من العملات العالمية موسعاً من مكاسبه المسجلة ومسجلاً أعلى مستوى خلال عشرة أشهر، وذلك عقب اجتماع الاحتياطي الاسترالي والإبقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل دون تغير يذكر عند 0.10%, مع زيادة احتمالات قرب رفع الفائدة الاسترالية، للسيطرة على التضخم.

المركزي الاسترالي يقر أسعار الفائدة… التفاصيل؟

سعر الدولار الاسترالي

صعد الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة +1.13% إلى 0.7626$ الأعلى منذ يونيو 2021، و سعر افتتاح جلسات اليوم عند 0.7541$، وسجل أدنى مستوى عند 0.7536$، واختتم الدولار الاسترالي جلسات الأمس صاعداً بنسبة 0.6% مقابل الدولار الأمريكي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

المركزي الاسترالي يثبت الفائدة

أقر صانعو السياسة النقدية لدى البنك المركزي الاسترالي خلال اجتماع بنك استراليا الاحتياطي على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل دون تغير يذكر عند 0.10% والذي يعد أدنى مستوى لها على الإطلاق، الأمر الذي جاء متوافقاً مع التوقعات.

وأفاد محافظ بنك استراليا الاحتياطي فليب لوي من خلال بيان السياسة النقدية بأن متوسط التوقعات لمعدلات البطالة تشير لانخفاضها إلى أقل من 4% هذا العام وأن تظل أقل من 4% العام المقبل، وأنه بالأخذ في الاعتبار ضيق سوق العمل، من المتوقع أن يكون هناك انتعاش إضافي في نمو الأجور وقياسات أوسع لتكاليف العمالة.

كما أعرب لوي أن بعد انتكاسة أوميكرون، ظل الاقتصاد الاسترالي مرناً، مع زيادة الإنفاق، وفي نفس السياق، نود الإشارة، لكون تحديات المركزي الاسترالي تكمن في اقتصاد قوي يعزز مخاطر التضخم.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الفائدة الاسترالية

عقب هذا الاجتماع المتشدد من الاحتياطي الاتحادي، بدأت أسواق المال فى إعادة تسعير احتمالات رفع أسعار الفائدة الاسترالية، حيث هناك تسعير مرتفعا حول رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فى اجتماع مايو المقبل.

و حركت مجموعة “جولدمان ساكس” احتمالات قيام الاحتياطي الاسترالي برفع أسعار الفائدة الاسترالية من أغسطس إلى يونيو القادم.

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.