العجز التجاري في اليابان يصل 17.74 مليار دولار

وصل اجمالي العجز التجاري في اليابان خلال مايو الماضي 2.385 تريليون ين ( 17.74 مليار دولار)، بحسب ما أظهرته بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية الصادرة أمس، وكان محللون يتوقعون عجزا بنحو 2.023 تريليون ين بعد تسجيل عجز بقيمة 842.8 مليار ين وفقا للبيانات المعدلة خلال الشهر السابق.

 

تفاصيل العجز التجاري في اليابان

زادت صادرات اليابان خلال مايو الماضي بنسبة 15.8 في المائة، في حين كان محللون يتوقعون زيادتها بنسبة 16.4 في المائة بعد زيادتها بنسبة 12.5 في المائة خلال أبريل الماضي.

في غضون ذلك, زادت الواردات بنسبة 48.9 في المائة خلال الشهر الماضي بما يزيد على توقعات المحللين التي كانت 43.6 في المائة بعد زيادتها بنسبة 28.3 في المائة خلال الشهر السابق وفق البيانات المعدلة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

معدلات الانفاق الاستهلاكي في اليابان

وأظهرت بيانات اقتصادية نشرتها وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية أخيرا، تراجع متوسط إنفاق الأسر اليابانية خلال أبريل الماضي بنسبة 1.7% سنويا إلى 304510 ينات شهريا.

تجاوز هذا التراجع توقعات المحللين الذين توقعوا تراجعا بنسبة 0.8% فقط، بعد تراجع الإنفاق بنسبة 2.3 في المائة خلال الشهر السابق.

وعلى أساس شهري ارتفع الإنفاق الإستهلاكي في اليابان بنسبة 1%، وهو ما يقل أيضاً عن توقعات المحللين التي كانت 1.3 في المائة بعد تراجعه بنسبة 4.1 في المائة شهريا خلال مارس الماضي.

في الوقت نفسه، بلغ متوسط الدخل الشهري القابل للإنفاق للأسر في اليابان خلال أبريل الماضي، 539738 ين، بانخفاض نسبته 3.5 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

من جهتها، قالت الحكومة اليابانية أخيراً، إنها تطلب من الشركات والمواطنين في أنحاء البلاد توفير الكهرباء بسبب احتمالية حدوث أزمة طاقة في الصيف والشتاء.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.