العملات الرقمية 03-02-2022: تراجع البيتكوين

وسعت العملات الرقمية خسائرها خلال جلسات الخميس لتنخفض القيمة السوقية دون مستويات الـ 1.7 تريليون دولار نزولاً إلى مستويات 1.687 تريليون دولار، يأتي ذلك على وقع ضغوط وبيانات اقتصادية قوية.

 

 

جلسة العملات الرقمية

هبط سعر العملة الرقمية المشفرة البيتكوين دون مستويات الـ 37 ألف دولار، بينما بلغت تراجعاتها أكثر من 5% قبل أن تقلصها قليلا إلى 2% نزولا إلى مستويات 36.5 ألف دولار, وعند تسوية الأسعار فقد البتكوين نسبة 4.7%، فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى أسبوعين عند 39,285$ لكل وحدة بيتكوين، وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس أكثر من 30 مليار$ إلى إجمالي 1.7 تريليون$.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انخفاض سلة العملات الرقمية

انخفضت الإيثريوم ETH/USD في حدود 2% إلى مستويات 2.6 ألف دولار، بينما نزلت بينانس كوين BNB/USD في حدود 3% نزولاً إلى مستويات 366 دولار, وانخفضت سولانا 8% بينما تراجعت كاردانو في حدود 1%، ونزلت الريبل وتيرا لونا LUNAt/USD في حدود 2% إلى مستويات 0.603 دولار و50 دولار على التوالي.

وانخفضت عملات بولكا دوت ودوج كوين DOGE/USD وأفالانش Avalanche وبوليجون ماتيك MATIC/USD بنسبة 5% و3% و6% و4% على التوالي.

 

 

 الدولار الرقمي الخارق

أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن بالتعاون مع معهد ماستشوتس للتكنولوجيا  عن البحث الذي طال انتظره عن الكود مفتوح المصدر الذي سيكون أساس العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC), لم يقترح البحث بأن المركزي الأمريكي سيصدر عملة مركزية رقمية، وهي خطوة لم يبت الفيدرالي أمره بشأنها بعد، وينتظر المزيد من الدعم من البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي.

ويقول جيم كيهونا، نائب رئيس الفيدرالي في بوسطن: “يتعين فهم مقدار الدعم الذي تقدمه التكنولوجيا الحديثة للعملة الرقمية للبنوك المركزية، ومقدار التحديات الذي ما زالت تواجهه”، أما عن المرحلة الأولى من المشروع متعدد المراحل هي “مشروع هاملتون”، والذي نجم عنه كود قادر على إجراء 1.7 مليون معاملة في الثانية, كما وجد البحث بأن أغلبية المعاملات ستكون في أقل من ثانيتين.

وطور الفريق تكنولوجيا يمكن تعديلها في المستقبل، مع زيادة التساؤلات من الجناح السياسي حول بنية وهدف العملة الرقمية المستقرة للعملات الرسمية، على سبيل المثال في الكود المعلن عنه لا يتضمن أي بيانات عن شركات الوساطة أو العمولات، ولكن البحث يشير إلى أن هذه المزايات والخاصيات سيتم تحديدها في المستقبل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ضغوط على سوق العملات الرقمية

كشفت بيانات اقتصادية صادرة الخميس, عن أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في أمريكا انخفض إلى 238 ألف طلب في الأسبوع الماضي من 261 ألف طلب في القراءة السابقة بينما أشارت التوقعات إلى انخفاضها عند 245 ألفاً.

هذا، وتتجه أنظار الأسواق العالمية غدا نحو وزارة العمل الأمريكية والتي ستكشف عن تقرير الوظائف الشهري والذي سيوضح وتيرة التوظيف ومعدل البطالة  في يناير الماضي، تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي الأوروبي قرر اليوم الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير، في حين قرر بنك إنجلترا رفع معدل الفائدة بنحو 25 نقطة أساس إلى 0.50%، وهو ثاني رفع للفائدة على التوالي.

وأعرب محافظ بنك إنجلترا “أندرو بيلي” عن توقعاته بمزيد من الرفع في أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي خلال الفترة القادمة للسيطرة على التضخم في المملكة المتحدة، وتجدر الإشارة إلى أن تشديد السياسات النقدية من قبل بنوك مركزية عالمية من شانه أن يتسبب في ضعف السيولة بالأسواق، وبالتبعية، الضغط على الأصول، ومن بينها العملات الرقمية.

 

المزيد من تداولات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.