العملات الرقمية 07-03-2022: تراجع الاثيريوم

شهدت العملات الرقمية 07-03-2022 ارتفاع العملة الرقمية الأكثر شهرة بيتكوين وبينانس كوين والريبيل، على عكس ذلك تراجع كل من الاثيريوم وتيرا لونا وسولانا وأفالانش بالإضافة غلى شيبا إينو, يأتي ذلك مع تسعير الأسواق للتوترات الجيوسياسية الاقتصادية بين روسيا وأوكرانيا.

 

العملات الرقمية

على صعيد سعر البيتكوين ارتفع حوالي الساعة 16:39 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% إلى مستوى 39,316.8دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر بحوالي 743 مليار دولار.

انخفضت الإيثريوم ETH/USD بنسبة  0.2% وصولاً إلى مستويات 2.6 ألف دولار، بينما صعدت بينانس كوين BNB/USD حوالي 1.3% إلى مستويات 382 دولار, وصعدت الريبل ريبيل XRP في حدود 2% وصولا إلى مستويات 0.745 دولار، فيما انخفضت تيرا لونا LUNAt/USD في حدود 2% وصولا إلى مستويات قرب 83 دولار.

تراجعت العملة الرقمية سولانا Solana بأكثر من 1.6% نزولا إلى مستويات 85 دولار، بينما تتراجع أفالانش Avalanche وبولكا دوت Polkadot أقل من 1%.

وهبطت دوج كوين DOGE/USD في حدود 1.5% إلى مستويات 0.121 دولار، بينما انخفضت شيبا إينو SHIB/USD أكثر من 1% إلى مستويات 0.00002355 دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

حظر آلاف حسابات العملات الرقمية الروسية

أعلنت منصة العملات الرقمية الرائدة في الولايات المتحدة Coinbase بأنها قررت حظر حسابات أكثر من 25000 حساب للأفراد الروس الذين يُفترض أنهم يشاركون في أنشطة غير قانونية.

وقالت منصة العملات الرقمية بأن بأن هذه الكيانات الروسية يعتقد بأنها تشارك في نشاط غير قانوني، وكثير منها لدينا تم تحديدها من خلال تحقيقاتنا الوقائية، وأنها ستشارك هذه العناوين مع حكومة الولايات المتحدة لدعم تطبيق العقوبات الأمريكية المفروضة ضد الأشخاص الروس.

وأكد بيان Coinbase على أن المنصة ملتزمة بالامتثال للعقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا بسبب العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

روسيا والعملات الرقمية

قال البنك المركزي الروسي في بيان حديث أن البنك يواصل التمسك بموقفه المتمثل في اقتراح حظر إصدار العملات المشفرة وتعدينها وتداولها في الاتحاد الروسي.

وقال مسؤول كبير بالبنك “إن البنك المركزي يدعم حالياً الموقف الذي سبق أن أعلن عنه ونشره على الموقع الرسمي، لذلك لا يوجد شيء نضيفه اليوم”.

ويرى البعض أن تصريحات المركزي الروسي قد تكون خدعة لدفع المسؤولين الأوروبين والأمريكين إلى رفع قبضتهم عن تعاملات العملات الرقمية.

يكر أن الموقف الأول للمركزي الروسي كان على طول الخط هو الاتجاه إلى تقييد تعاملات العملات الرقمية وربما سعى إلى حظرها، إلا أن تصريحات أخيرة للرئيس بوتين قبل الغزو بأيم قد قلبت الموازين.

حيث تباهى بوتين حينذاك بإمكانات روسيا التكنولوجية وتحديدًا في البلوكتشين ودعى إلى استغلالها وأمر بتنظيم التداول في العملات الرقمية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الازمة الروسية الاوكرانية

تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية لليوم الـ12 وفي مستجداتها, أعلنت شركتا فيزا وماستركارد بطاقات الدفع الائتماني أنهما ستعلقان جميع العمليات في روسيا احتجاجا على غزوها لأوكرانيا.

وقالت الشركتان العملاقتان في صناعة المدفوعات الإلكترونية، يوم السبت، إن شبكاتهما العالمية لن تدعم البطاقات الصادرة عن البنوك الروسية بعد الآن.

وأكدتا أيضاً أن البطاقات الصادرة في الخارج لن تعمل بعد الآن داخل روسيا، سواء في الشركات أو أجهزة الصراف الآلي الروسية، لكن البنوك الروسية الكبرى، بما في ذلك سبيربنك المدعوم من الدولة، قللت بالفعل من تأثير هذه الخطوة على عملائها.

إلى ذلك أعلنت موسكو أنها ستوقف القتال مؤقتا لفتح 6 ممرات إنسانية، في حين طالبتها كييف بتثبيت وقف إطلاق النار، واستنكرت مقترحاتها بخروج المدنيين إلى بيلاروسيا وروسيا.

وبينما أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تتوقف القوات الأوكرانية عن القتال، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده لن تنهزم ولن تنكسر.

إنسانيا، تواصلَ الفرار الجماعي للمدنيين من أوكرانيا، وقال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أكثر من 1.5 مليون شخص عبروا من أوكرانيا إلى دول الجوار في 10 أيام.

سياسياً، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الرئيس جو بايدن كان واضحاً بأن إدارته لن تضع الولايات المتحدة في صراع مباشر مع روسيا.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.