العملات الرقمية 23-05-2022: تراجع بتكوين

سجلت العملات الرقمية 23-05-2022 تبايناً في الأداء حيث سجل سعر العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” تراجعاً عن مستوى 30 ألف دولار, أيضاً هبطت معاملات عملة الاثيريوم، وفيما يخص العملات الرقمية البديلة شهدت ارتفاعاً طفيفاً خلال الجلسات.

يأتي ذلك في أعقاب تصريحات الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بأن إدارته ربما تخفف الرسوم الجمركية المفروضة من واشنطن ضد الصين، بالإضافة إلى ذلك وصفت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” العملات المشفرة بأنها لا تساوي شيئا.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد سعر البتكوين اليوم انخفض حوالي الساعة 23:48 بتوقيت جرينتش بنحو -3.75% إلى 29,160.0$، وسعر افتتاح جلسات عند المستوى 30,277$، و سجلت أقل مستوى عند 29,150.0$.

عند اغلاق المعاملات أمس الأحد، ارتفع سعر بيتكوين قرابة 2.9%، وهو ثاني مربح يومي على التوالي في ظل تحسن معنويات المخاطرة لدى المستثمرين.

وازدادت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بنحو 30 مليار$ إلى إجمالي 1.31 تريليون$، بالتزامن مع  تذبذب أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى نحو الارتفاع

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر الاثيريوم

 تراجع سعر الإيثريوم حوالي الساعة 23:52 بتوقيت جرينتش بنحو -2.03% إلى 1,975.91 دولار، وذلك رغم انتعاش شهية المخاطرة، إلا أن العملات الرقمية وقعت تحت ضغوط تعليقات سلبية.

يذكر أن الإيثريوم خسرت أكثر من 30% من قيمتها خلال شهر، وفقدت ما يزيد عن 45% منذ بداية العام وتبلغ قيمتها السوقية 250 مليار دولار.

 

تداول العملات الرقمية البديلة

ارتفع بينانس كوين  2.1% عند مستويات 328 دولار وسجلت ارتفاعاً أسبوعًا بنحو 12% خلال أسبوع إلا أنها هبطت بنحو 19% خلال مدة شهر تقريباً، وبنسبة 38% منذ بداية العام.

صعد سعر الريبل حوالي 1% عند مستويات 0.422 دولار فيما قفزت بنفس النسبة خلال مدة أسبوع، عكس ذلك هبطت 40% خلال شهر، وبنسبة 50% منذ بداية العام.

وفي المقابل ارتفع كاردانو 2% عند مستويات 0.55 دولار بينما انخفض بنحو 2% خلال أسبوع، وتراجعت بنسبة 40% خلال شهر، بينما هبطت بأكثر من 60% منذ بداية العام.

ارتفعت العملة المشفرة سولانا 5% عند مستويات 54 دولار وقفزت بأقل من 1% خلال أسبوع، عكس ذلك تراجعت 48% خلال شهر وبنسبة 70% منذ بداية العام.

صعدت كل من العملة الرقمية بولكا دوت وأفالانش Avalanche ودوج كوين وشيبا إينو إلا أنها هبطت بنسبة تتراواح بين 40 إلى 50% خلال شهر بنحو 50% منذ بداية العام.

ارتفعت عملة تيرا لونا منذ بدء المتداولين تطبيق آلية الحرق بأكثر من 110% لتقفز من مستويات 0.0001023 دولار يوم السبت الماضي, إلى 0.0002165 دولار خلال جلسات اليوم الإثنين.

رغم ذلك تستقر تيرا لونا عند مستويات قرب 0.0002 دولار وصعدت بنحو 15% خلال الجلسات الأخيرة, مع الإشارة إلى أن القيمة السوقية لعملة لونا تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار وتأتي في المرتبة الـ 212 بين العملات المشفرة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

لاجارد تفاجئ متداولي العملات الرقمية

قالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي،في وقت سابق إن العملات المشفرة ليس لديها أي أساس تستند إليه، ويجب تنظيمها حتى لا يضارب الناس عليها بمدخرات.

وأبدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي قلقها بشأن من لا يدركون المخاطر، وقد يفقدون كل شيء، ويصابوا بخيبة أمل شديدة، لذلك يجب تنظيمها.

جاءت تصريحات لاجارد مع تقلب شديد في أسواق العملات المشفرة على وقع انهيار تيرا لونا والعملة المستقرة يوإس إس تي، حيث انخفضت عملات “بتكوين“، و”إيثريوم” بنسبة 50% عن أعلى مستوياتها التي سجلتها العام الماضي.

وفي الوقت ذاته تتعرض سوق العملات الرقمية لمزيد من التدقيق في الأيام الأخيرة حيث تصعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدية قيودها تخوفاً من المخاطر التي قد تمتد إلى النظام المالي الأوسع.

قالت كريستين لاجارد تقديري المتواضع للغاية أن العملات الرقمية بدون قيمة، وليس له أساس ترتكز إليه، ولا يوجد أصل تستند إليه لتحقيق الأمان.

وأضافت لاجارد أنها لا تمتلك أية أصول مشفرة وقالت: ” لأنني لا أريد أن أفعل ما أعظ بعدم القيام به لكنني اتابعها بحذر شديد، حيث استثمر أحد أبنائها، عكس نصيحتها، لكنها قالت أنه حر”.

وقالت لاغارد: “في اليوم الذي يصدر فيه البنك المركزي عملة رقمية، وهي اليورو الرقمي، سأضمن وقتها أن البنك المركزي سوف يدعمها وأعتقد أنه سيكون مختلف تماماً عن باقي الأشياء”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

جوجنهايم تتوقع هبوط قيمة البيتكوين

أفاد محللو مؤسسة “جوجنهايم” الاستثمارية بأنها تتوقع استمرار انخفاض سعر البيتكوين لتصل إلى نحو ثمانية آلاف دولار، وهو ما يعني هبوط بأكثر من 70% من مستوياتها الحالية.

وأضاف المحللون أن انخفاض البيتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار يعزز التكهنات السلبية بشأن تحركات العملة الرقمية.

وشبه محللو “جوجنهايم” ما يحدث من انخفاض في العملات الرقمية بفقاعة “دوت كوم” التي انفجرت أوائل الألفية الثالثة.

 

 تابع المزيد من مقالات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.