العملات الرقمية 29-04-2022: انخفاض بيتكوين

شهدت تداولات العملات الرقمية 29-04-2022 تراجع العملة الأعلى قيمة سوقية “بيتكوين“، بالإضافة إلى ذلك انخفض سعر كل من عملة الإثيريوم والريبل، عكس ذلك ارتفع سعر العملة المشفرة Nexo عقب إعلان إدراجها على منصة التداول بينانس.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأكثر شهرة “ البيتكوين” انخفض عند الساعة 23:38 مساء بتوقيت جرينتش بنسبة -3.17% إلى 38,583.0 ألف دولار, وازدادت القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة بنسبة 2.6% إلى 1.83 تريليون دولار في الأربع وعشرين ساعة الماضية.

 

تداول الاثيريوم

تراجع سعر الايثريوم خلال تداولات اليوم الجمعة بالتزامن مع مبيعات مكثفة على أغلب العملات الرقمية واًصول المخاطرة، وقفز سعر العملة المشفرة الإيثريوم حوالي الساعة 23:24 بتوقيت جرينتش بنسبة -4.14% إلى $ 2,814.38 دولار.

يشار إلى أن الاثيريوم شهد نمواً هائلاً خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً, فالعملة التي كان سعرها حوالي 1.25 دولار عام 2015 وصلت حالياً إلى ما يزيد عن 3000 دولار أي أن قيمتها زادت بنسبة تقرب من 31,000 ٪.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة Nexo

سجلت العملة المشفرة Nexo ارتفاعاً قوياً خلال جلسات الجمعة, بنسبة تصل إلى 18% تقريبا بالتزامن مع زيادة الطلب عليها في ظل حدوث بعض التطورات الإيجابية بأسواق العملات الرقمية والتي عززت الطلب عليها اليوم.

حيث صعدت العملة  بنسبة 17.69% وسجلت حوالي 2.52 دولار، بحجم تداول يومي عليها بمقدار 78,391,683.24 دولار، لتصل قيمتها السوقية لنحو 1,408,578,2 دولار.

يذكر أن Nexo استفادت من إدراجها في منصة بينانس والتي تعتبر أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، حيث أعلنت المنصة رسمياً على موقعها على الإنترنت، بأنها ستدرج عملة Nexo  و  MOB يوم 29 أبريل، وأنه يمكن للمستخدمين البدء في إيداع الرموز NEXO و MOB لبدء التداول.

عملة الريبل

تراجع سعر العملة المشفرة ريبل خلال الجلسات حوالي الساعة 02:50 بتوقيت جرينتش وصولاً إلى المستوى $ 0.61776 بنسبة -3.99% وسجلت القيمة السوقية للعملة الرقمية $29.67B، بالإضافة إلى خسارة أسبوعية بحوالي -14.69%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 الأسواق الرقمية تترقب رفع معدل الفائدة

تترقب الأسواق اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل، مع اتساع توقعات رفع معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية بنحو 50 نقطة أساس، للحصول على المزيد من الأدلة حول وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام، الأمر الذي من شأنه أن يضعف السيولة بالأسواق، وذلك ما سيؤثر سلباً على قيمة الأصول الرقمية.

صدر عن الاقتصاد الأمريكي طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 23 أبريل بمقدار 180 ألف ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى 178 ألف، أفضل من القراءة السابقة 185 ألف المعدلة من 184 ألف.

بالإضافة إلى ذلك, صدرت القراءة الأولية للناتج المحلى الإجمالي الربع الأول 2022، والتي سجلت انكماشاً بمعدل 1.4%، فى أول انكماش لأكبر اقتصاد فى العالم منذ الربع الثاني من عام 2020، على خلاف التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 1.1%، وسجل الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال الربع الرابع/2021 نموا بمعدل 6.9%.

 

شركة إماراتية تبدء قبول مدفوعات العملات الرقمية

قالت تقارير إخبارية بأن شركة العقارات العملاقة داماك والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، أعلنت قبول مدفوعات العملات الرقمية، حيث ستقبل الشركة مدفوعات بيتكوين وإيثريوم كإحدى خيارات الدفع الجديدة.

وأضافت التقارير بأن المدير العام في شركة داماك العقارية، علي سجواني، أكد بأن الشركة تبنت العملات الرقمية كجزء من جهود التحول الرقمي، وأن الشركة تعتزم استثمار نحو 100 مليون دولار في مشروعها الجديد الميتافيرس الذي يطمح لبناء مدن افتراضية.

تجدر الإشارة إلى أنه في الأسبوع الماضي، قررت شركة يلا ماركت لتوصيل الخدمات للزبائن داخل الإمارات العربية المتحدة قبول مدفوعات العملات الرقمية للحصول على خدماتها، حيث قررت الشركة قبول العملات الرقمية المستقرة مثل (USDC) وتيثر (USDT) كوسيلة للدفع.

وأضافت الشركة بأنها تعتزم دفع رواتب الموظفين لديها أيضا بالعملات الرقمية أيضا، كما تسعى الشركة لقبول الاستثمارات في العملات المشفرة من المستثمرين والشركاء مستقبلاً.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 

روسيا تطالب شركات كريبتو بمشاركة بيانات المستخدمين

قدم جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) ووزارة الشؤون الداخلية (MVD) ملاحظات المراجعة الخاصة بهما حول “فاتورة التشفير” القادمة والتي طورتها وزارة المالية في البلاد، حيث تضغط وكالات إنفاذ القانون من أجل مطالبة شركات الكريبتو بمشاركة بيانات المعاملات مع المحققين ولتوضيح الشروط التي يمكن بموجبها مصادرة الأصول الرقمية.

وذكرت صحيفة إزفستيا المحلية محتوى ملاحظات المراجعة التي قدمتها دائرة الأمن ووزارة الشرطة إلى وزارة المالية لمشروع قانون “حول العملة الرقمية”، وبحسب ما ورد قبلت الوزارة بعض المقترحات في حين قوبل البعض الآخر بالرفض.

إلى ذلك, أيدت وزارة المالية اقتراح FSB بإلزام مزودي خدمة الكريبتو بمشاركة المعلومات ليس فقط مع المحاكم ولكن أيضًا مع محققي الجرائم، واتفقت على أنه من الضروري توضيح مجموعة من المتطلبات لتخزين بيانات معاملات الكريبتو.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.