المركزي التركي: مناقشات حول أسعار الفائدة بعد تراجع الليرة

قال محافظ البنك المركزي التركي إنه ناقش التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة مع ممثلين عن البنوك خلال اجتماع يوم الخميس عقب هبوط الليرة إلى مستويات قياسية، مضيفاً أن القطاع المصرفي قادر على التغلب على تقلبات السوق.

 

تخفيضات أسعار الفائدة بتركيا

وقال المحافظ شهاب قوجي أوغلو بعد اجتماع مع مصرفيين كبار وممثلين عن هيئة التنظيم والرقابة المصرفية أنهم أجروا تقييمات عامة للتطورات الاقتصادية، وأشار إلى أن القطاع المصرفي قوي للغاية، وكانت الليرة التركية مستقرة خلال معاملات اليوم, بعد انخفاض تاريخي في قيمتها هذا الأسبوع بفعل دفاع الرئيس رجب طيب أردوغان عن خفض سعر الفائدة على الرغم من الانتقادات الواسعة لتوجه سياساته.

وقال قوجي أوغلو “أبلغناهم بكل شيء سواء فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة أو غيره من القضايا، القطاع والبنك المركزي وهيئة التنظيم والرقابة المصرفية على وفاق بدرجة كبيرة وعلى تواصل قوي”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر الليرة التركية

وحافظ الليرة على سعرها حيث جرى تداولها عند 12.025 مقابل الدولار، وكانت العملة التركية قد سجلت مستوى متدنٍ قياسي عند 13.45 هذا الأسبوع بانخفاض 45 بالمئة هذا العام بعد دفاع أردوغان عن التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة.

إلى ذلك قالت جمعية البنوك التركية في بيان إن الاجتماع ناقش التطورات العالمية والمحلية والأسواق وتطورات القطاع المصرفي ووصف الاجتماع بأنه كان مفيدا للغاية.

 

أسعار العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.