النفط الخام يهبط لمستوى جديد… اليك السبب؟

عمقت جلسات النفط الخام من خسائرها مع افتتاح تداولات السوق الأمريكي, بعد أن سجلت صعوداً خلال جلسات سابقة, مسجلة أدنى مستوى خلال أسبوعين، وذلك مع تسعير الأسواق العالمية لتطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

معاملات النفط الخام

هبط سعر الخام الأمريكي بنسبة 4.75% إلى مستوي 98.54$ الأدنى منذ 17 مارس، من مستوى افتتاح الجلسات عند 103.45$، وسجل أعلى مستوي عند 107.81$، وانخفض خام برنت بنسبة 4.7% إلى مستوي 104.87$ للبرميل الأدنى منذ 17 مارس، من مستوى الافتتاح عند 109.98$، وسجل أعلى مستوي عند 114.79$.

عند اغلاق جلسات أمس, خسر الخام الأمريكي نسبة 8.2%، وهبط خام برنت بنسبة 8.25%، مسجلاً أكبر خسارة يومية منذ 9 مارس الجاري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الحرب بين روسيا وأوكرانيا

تتابع الأسواق العالمية مستجدات الأزمة الروسية والاوكرانية, حيث قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا حققت بعض التقارب، في حين قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن بلاده حققت كل أهداف المرحلة الأولى مما تسميه العملية العسكرية الخاصة داخل أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن الروس لم يكونوا مستعدين ولا قادرين على السيطرة على كييف، مضيفة “لم نر ما يؤكد أن وحدات من الجيش الروسي بدأت تنسحب من جبهات القتال حول كييف”.

من جانب آخر، اتهمت الخارجية الروسية الدول الغربية بشن عملية سيبرانية واسعة عليها، مؤكدة أن هذا “العدوان” سيؤدي إلى عواقب وخيمة. في المقابل، اتهمت هيئة الأركان الأوكرانية الجيش الروسي بتعمد استهداف مستودعات الغذاء والوقود والأحياء السكنية.

سياسياً، انطلقت المفاوضات اليوم بين الوفدين الروسي والأوكراني بإسطنبول في مسعى لوقف الحرب، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة أمام الوفدين إن المفاوضات دخلت مرحلة تحقيق نتائج حاسمة.

وأضاف أردوغان أن الوسيط التركي سيوفر لطرفي التفاوض كل الأسباب لإنجاح جهودهما، لافتا إلى أن تركيا قامت بـ”جهود صادقة” على كل الصعد لوقف هذا التصعيد الذي دخل أسبوعه الخامس.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.