المركزي الأوروبي: احتمال تلاشي التضخم العام القادم

صرح فيليب لين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي في مقابلة له مع مؤسسة “بوليتيكو” والتي تم نشرها اليوم الثلاثاء، أنه قد يحتاج المستهلكون في مختلف أنحاء منطقة اليورو إلى الاعتياد على الأسعار المرتفعة الحالية، حتى بالرغم من احتمال تلاشي التضخم الحالي في العام المقبل.

حيث قال أن البنك المركزي الأوروبي يرى ارتفاع الأسعار الحالي مستمر لفترة من الوقت، يجب على أوروبا الاعتياد عليها، مضيفاً  أنه من ناحية أخرى، يرى البنك المركزي الأوروبي أن الزخم في مستويات التضخم الحالية سوف يتلاشى تدريجيا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات تراجع التضخم

يرجح البنك المركزي الأوروبي أن التضخم سينخفض في وقت لاحق من هذا العام وسيكون أقل بكثير في العام القادم والعام التالي مقارنة بالعام الحالي 2022.

هذا وقد ذكر عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ورئيس البنك المركزي الهولندي، كلاس نوت، سابقا بأن قيام المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة خلال الربع الرابع من هذا العام لا يزال توقعا واقعيا، ولكنه ليس مؤكدا بأي حال من الأحوال.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.