النفط الخام يسجل خسائر كبيرة ويصل مستوى 80 دولاراً

حققت أسعار النفط الخام  خسائر مرتفعة خلال تداولات اليوم، ليخسر خام برنت 1.18% فى العقود الآجلة تسليم يناير 2022، بتراجع 96 سنت ليصل إلى 81.21 دولار، فيما سجل سعر الخام الأمريكي فى العقود الآجلة تسليم ديسمبر انخفاضاً 1.15%؛ أى 93 سنت لينخفض تحت 80 دولار مسجلاً 79.86 نقطة.

وسجل سعر الغاز الطبيعي 4.832 دولار للمليون وحدة حرارية بارتفاع 0.86% فيما انخفض سعر البنزين 1% ليصل إلى 2.2889 دولاراً.

 

ارتفاع المعروض الطلب على النفط

يأتي ذلك الانخفاض بمخاوف ارتفاع المعروض عن الطلب خلال الفترة المقبلة، في ظل  دعوات تحرير إمدادات النفط من الاحتياطي الاستراتيجي التى يقودها زعيم المعارضة الأمريكية شوماكر، من بين الأسباب التى دفعت المتداولين للتخوف من التحول من الفجوة إلى الفائض فى المعروض النفطي.

وكان لارتفاع التضخم فى الولايات المتحدة لأعلى مستوى فى 30 عاما أى منذ إعداد السجلات أثر كبير فى معنويات المتداولين، إذ أثارت تساؤلات حول مستقبل الانتعاش الاقتصادي والطلب، خاصة مع تخفيض أوبك+ من جديدة  لتوقعات الطلب.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تخفيض توقعات أوبك

قللت منظمة الدول المصدرة للنفط  أوبك، توقعاتها لنمو الطلب على النفط للعام الجاري بنحو 160 ألف برميل إلى 5.7 مليون برميل يومياً هذا العام، بناء على طلب دون المتوقع لى الخام من الهند والصين في الربع الثالث من العام الحالي، وأبقت على توقعاتها للعام المقبل، بنمو 4.2 مليون برميل يومياً، ليصل حجم الطلب العالمي 100.6 مليون برميل يوميا.

وكانت 200 دولة مشاركة في مؤتمر الأطراف للمناخ  “كوب 26” للأمم المتحدة  توصلت  إلى اتفاق يهدف إلى تسريع خفض الوقود الأحفوري للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء العالم.

 

تعرف على تداول النفط في الأسواق العالمية

 

التعليقات مغلقة.