انخفاض أسعار عقود الذهب بالسوق الأوروبية

انخفضت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين متخلية عن أعلى مستوى فى خمسة أشهر ماضية، وبذلك تسجل أول خسارة خلال آخر الثمانية أيام الأخيرة، كل هذا بفضل عمليات التقاط الأنفاس بعد تقديم أفضل أداء أسبوعي في نصف عام، بالإضافة إلى نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

أسعار عقود الذهب

تراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.6% إلى 1,856.29$، من مستوى افتتاح تداولات اليوم عند 1,868.12$، وحققت أعلى مستوى عند 1,868.15$.

اختتمت أسعار الذهب تعاملات الجمعة مرتفعة بنسبة 0.1%، فى سابع مكسب يومي على التوالي، وحقق أقصى مستوى فى خمسة أشهر عند 1.868.67$ للأونصة.

ارتفعت عقود الذهب خلال تداولات الأسبوع الماضي، بأكثر من 2.5%، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل زيادة الطلب على المعدن كأداة تحوط من التضخم

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust ظلت يوم الجمعة بدون أي تغيير يذكر، ليبقى الإجمالي عند 975.41 طن متري.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تسارع مستويات الطلب على المعدن

حققت أسعار المستهلكين فى أكتوبر أعلى مستوى منذ عام 1990، نتيجة لذلك تسارعت مستويات طلب المعدن الثمين كأداة تحوط ضد ارتفاع مستويات الأسعار، وبذلك شهدت وتيرة التضخم في الولايات المتحدة صعوداً تاريخياً.

وأسعار المستهلكين سجلت مستويات مرتفعة جديدة فى العديد من السنوات فى معظم أنحاء العالم، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع وتيرة الشكوك حول قدرة البنوك المركزية العالمية فى التعامل مع هذا التضخم المتصاعد!

السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.