النفط الخام يواصل الانخفاض مع انحسار تخمة المعروض

انخفضت  أسعار النفط الخام خلال تداولات نهاية الأسبوع, مقتربةً من أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أسابيع والذي سجل أمس، ومن ثاني خسارة أسبوعية على التوالي حيث انخفضت أسعار النفط بمتوسط 5%, يأتي ذلك بعد ارتفاع إنتاج النفط فى الولايات المتحدة، مع زيادة مخزونات الخام التجارية.

 

جلسة النفط الخام

تراجع الخام الأمريكي بنسبة 1.7% إلى مستوي 95.33$ من مستوى الافتتاح عند 97.00$، وسجل أعلى مستوي عند 97.71$، وانخفض خام برنت بنسبة 1.5% إلى مستوي 99.72$ للبرميل, من مستوى الافتتاح عند 101.29$، وسجل أعلى مستوي عند 102.09$.

عند اغلاق أمس الخميس خسر الخام الأمريكي نسبة 1.25%، مسجلاً أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 93.84$ للبرميل، وتراجع خام برنت بنسبة 0.5%، وسجل مستوي 98.48$ للبرميل الأدنى منذ منتصف مارس الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

إنتاج النفط الخام فى الولايات المتحدة

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية، الأربعاء، ارتفاع إنتاج النفط الخام فى الولايات المتحدة بحوالي 100 ألف برميل يوميا ، فى الأسبوع المنتهي 1 أبريل ، فى ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي.

وحسب البيانات ازداد إجمالي إنتاج النفط الأمريكي إلى 11.8 مليون برميل يومياً، والذي يعد أعلى مستوى فى عام 2022، تحديداً منذ الأسبوع المنصرم في 24 ديسمبر الماضي.

إلى ذلك سجلت المخزونات الأمريكية, ارتفاعاً الأسبوع الماضي بحوالي 2.4 مليون برميل، فى أول زيادة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، على عكس توقعات الخبراء هبوط بحوالي 2.9 مليون برميل.

 

مخزونات النفط الإستراتيجية

وافقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية على الإفراج عن 60 مليون برميل بالإضافة إلى إصدار 180 مليون برميل الذي أعلنته الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وذلك ضمن الجولة الثانية من عملية السحب من مخزونات النفط الإستراتيجية، والتي تهدف إلى المساعدة فى خفض الأسعار، والتي حدثت الفترة الأخيرة فى ظل نقص المعروض فى السوق عقب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.