النفط عند أعلى المستويات منذ العام 2008

ارتفعت اسعار النفط العالمية خلال جلسات بداية الأسبوع وصولاً لأعلى المستويات منذ العام 2008, على وقع تصاعد المخاوف تجاه امدادت الوقود, مع تواصل التوترات الجيوسياسية والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

تداول النفط الخام

ازداد سعر الخام الأمريكي بنحو 11.0% وصولاً إلى المستوي 127.54$ الأعلى منذ 14 عاماً، من مستوى الافتتاح عند 114.94$، و سجل أدنى مستوي عند 114.95$ ،كذلك ارتفع خام برنت بنسبة 17.0% إلى مستوي 138.03$ للبرميل من مستوى إغلاق يوم الجمعة عند 117.96$، وسجل أدنى مستوي خلال جلسات اليوم عند 123.66$.

عند اغلاق الأسعار يوم الجمعة، وحقق الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 6.5%، وصعد خام برنت بنسبة 6.9% لتستأنف الأسعار العالمية مكاسبها القوية، وخلال جلسات الأسبوع المنصرم، حققت أسعار النفط العالمية صعوداً بمتوسط 22.5 % على وقع الأزمة الروسية الأوكرانية.

إلى ذلك صعدت أسعار النفط مع بداية جلسات الأسبوع بمتوسط 14% ، إذ يقترب سعر الخام الأمريكي على الوصول إلى 130$ للبرميل، وخام برنت إلى 140$ للبرميل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الازمة الروسية الاوكرانية

تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية لليوم الـ12 وفي مستجداتها, أعلنت شركتا فيزا وماستركارد بطاقات الدفع الائتماني أنهما ستعلقان جميع العمليات في روسيا احتجاجا على غزوها لأوكرانيا.

وقالت الشركتان العملاقتان في صناعة المدفوعات الإلكترونية، يوم السبت، إن شبكاتهما العالمية لن تدعم البطاقات الصادرة عن البنوك الروسية بعد الآن.

وأكدتا أيضاً أن البطاقات الصادرة في الخارج لن تعمل بعد الآن داخل روسيا، سواء في الشركات أو أجهزة الصراف الآلي الروسية، لكن البنوك الروسية الكبرى، بما في ذلك سبيربنك المدعوم من الدولة، قللت بالفعل من تأثير هذه الخطوة على عملائها.

إلى ذلك أعلنت موسكو أنها ستوقف القتال مؤقتا لفتح 6 ممرات إنسانية، في حين طالبتها كييف بتثبيت وقف إطلاق النار، واستنكرت مقترحاتها بخروج المدنيين إلى بيلاروسيا وروسيا.

وبينما أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تتوقف القوات الأوكرانية عن القتال، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده لن تنهزم ولن تنكسر.

إنسانيا، تواصلَ الفرار الجماعي للمدنيين من أوكرانيا، وقال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أكثر من 1.5 مليون شخص عبروا من أوكرانيا إلى دول الجوار في 10 أيام.

سياسياً، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الرئيس جو بايدن كان واضحاً بأن إدارته لن تضع الولايات المتحدة في صراع مباشر مع روسيا.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.