الذهب أعلى 2000 دولار مع التوجه نحو الملاذات الآمنة

اتسع تداول الذهب أعلى المستوى 2000 دولار للأونصة، مع ازدياد الطلب على أصول الملاذ الآمن، وذلك مع تسعير الأسواق العالمية للتوترات الجيوسياسية شرق أوروبا والحرب بين روسيا واوكرانيا، ووسع المعدن الثمين مكاسبه اليوم الإثنين، بعد أن سجل أكبر زيادة أسبوعية له منذ يوليو 2020 ومع مخاوف من تأثير العقوبات الاقتصادية على النمو الاقتصادي العالمي.

 

تداول الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 1.6% إلى 2,002.43$, من مستوى إغلاق جلسات الجمعة عند 1,970.50$، وسجلت أدنى مستوي خلال جلسات الاثنين عند المستوى 1,974.58$, وسجل المعدن ارتفاعا بنسبة 1.75%، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة، وخلال جلسات الأسبوع المنصرم, صعدت أسعار الذهب بنسبة 4.3%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الازمة الروسية الاوكرانية

تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية لليوم الـ12 وفي مستجداتها, أعلنت شركتا فيزا وماستركارد بطاقات الدفع الائتماني أنهما ستعلقان جميع العمليات في روسيا احتجاجا على غزوها لأوكرانيا.

وقالت الشركتان العملاقتان في صناعة المدفوعات الإلكترونية، يوم السبت، إن شبكاتهما العالمية لن تدعم البطاقات الصادرة عن البنوك الروسية بعد الآن.

وأكدتا أيضاً أن البطاقات الصادرة في الخارج لن تعمل بعد الآن داخل روسيا، سواء في الشركات أو أجهزة الصراف الآلي الروسية، لكن البنوك الروسية الكبرى، بما في ذلك سبيربنك المدعوم من الدولة، قللت بالفعل من تأثير هذه الخطوة على عملائها.

إلى ذلك أعلنت موسكو أنها ستوقف القتال مؤقتا لفتح 6 ممرات إنسانية، في حين طالبتها كييف بتثبيت وقف إطلاق النار، واستنكرت مقترحاتها بخروج المدنيين إلى بيلاروسيا وروسيا.

وبينما أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تتوقف القوات الأوكرانية عن القتال، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده لن تنهزم ولن تنكسر.

إنسانيا، تواصلَ الفرار الجماعي للمدنيين من أوكرانيا، وقال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أكثر من 1.5 مليون شخص عبروا من أوكرانيا إلى دول الجوار في 10 أيام.

سياسياً، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الرئيس جو بايدن كان واضحاً بأن إدارته لن تضع الولايات المتحدة في صراع مباشر مع روسيا.

 

المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.