النفط يرتفع مع زيادة المخاوف بشأن المعروض العالمي

ارتفعت أسعار النفط خلال جلسات نهاية الأسبوع ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى منذ العام 2008، يأتي هذا الصعود وسط مخاوف المستثمرين من تراجع المعروض خاصة بعد قرار فرض العقوبات على النفط الروسي, يأتي ذلك مع تسعير الأسواق لتطورات الأزمة الجيوسياسية الاقتصادية بين روسيا والغرب.

 

أسعار النفط

 ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 2.75% إلى مستوي 108.83$, من مستوى الافتتاح عند 105.91$، و سجل أدنى مستوي عند 104.53$، وصعد خام برنت بنسبة 3.3% إلى مستوي 112.74$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 109.16$ ، وسجل أدنى مستوي عند 107.23$.

وعند اغلاق الأسعار يوم الخميس، فقد الخام الأمريكي 3.5% وهبط خام برنت بنسبة 2.6%، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 14 عاماً.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

عقوبات على النفط الروسي

إلى ذلك قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في منشور على حسابه بفيسبوك، يوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي لن يفرض عقوبات على صادرات الغاز أو النفط الروسية، مضيفاً “تمت تسوية القضية الأكثر أهمية بالنسبة لنا بطريقة ملائمة: لن تكون هناك عقوبات على الغاز أو النفط”.

تصريحات المسؤول المجري جاءت على هامش قمة بشأن الأزمة الأوكرانية عقدها زعماء الاتحاد، يوم الخميس، بمدينة فرساي في فرنسا شدد خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة أن تكون أوروبا قوة تحقق الاستقرار في المنطقة داعياً إلى الاستعداد للاستغناء عن الغاز الروسي.

يذكر أن روسيا تصدر نحو 3 مليون برميل يوميا من الخام إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فى أوروبا.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.