النفط يواصل الارتفاع مع زيادة الطلب العالمي

ازدادت أسعار النفط الخام خلال جلسات بداية الأسبوع، لتزيد من أربحها لليوم الثالث على التوالي، على وقع تجسن آمال الطلب في أكبر مستوردين بالعالمي – الولايات المتحدة والصين- الأمر الذي زاد من شهية المخاطرة، يعزز ذلك الانخفاض في أسعار العملة الأمريكية الأمر الذي  يزيد الطلب على السلع المقومة بالعملة.

 

سعر النفط الخام

صعد الخام الأمريكي حوالي الساعة 16:17 بتوقيت جرينتش، بنسبة -0.31% إلى مستوي 110.02$ للبرميل من مستوى الافتتاح عند 110.52$، و سجل أدنى مستوي عند 109.54$, وصعد خام برنت بنسبة +0.09% إلى مستوي 110.15$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 112.75$، وسجل أدنى مستوي عند 112.02$.

عند اغلاق جلسات الجمعة الماضية، سجل الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 0.9%، وارتفع خام برنت بنسبة 1.1%، في ظل تعافي الطلب الصيني مع تخفيف قيود وباء كورونا.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الطلب الأمريكي على النفط

ارتفع الطلب الأمريكي على النفط الخام بالإضافة إلى ذلك تسارع  مصافي التكرير مستويات الاستهلاك في الولايات المتحدة، يأتي ذلك مع اقتراب موسم – ذروة القيادة- في أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل نهاية  مايو الجاري ويستمر حتى سبتمبر.

 

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي

هبط مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.9 % إلى مستوى 102.07 نقطة الأدنى منذ أبريل الماضي، من مستوي افتتاح جلسات اليوم عند 103.02 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.05 نقطة.

اختتم مؤشر الدولار جلسات الجمعة صاعداً بنسبة 0.15%، ضمن عمليات التقاط الأنفاس بعد أن انخفض فى اليوم السابق بنسبة 1.0% وهي أكبر خسارة يومية منذ بداية مارس الماضي.

خلال جلسات الأسبوع الماضي، حقق مؤشر الدولار الأمريكي خسارة بنسبة 1.4% وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ نهاية يناير الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

اقتصاد الصين يواجه فيروس كورونا

استمرت الاجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا في بكين مع التقليل من حدة القيود المفروضة الأمر الذي زاد من قوة شهية المخاطرة، مع وصول شنغهاي إلى صفر كورونا، وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين أبلغت عن رصد 1211 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة، منها 201 ظهرت عليها أعراض و 1010 بدون أعراض.

وبالرغم من أن اعلان الصين عن أن المدينة بلغت وضعا جيدا بشأن كورونا ، إلا أن ثقة المسثمرين اليوم انخفضت مع تغلب آثار ضعف شهية المخاطرة علي معنويات أسواق العملات والسلع.

 

 

تمتع بتجربة تداول سلع الطاقة والنفط الخام مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.