اليورو يرتفع مع توقعات زيادة سعر الفائدة الاوروبية

ارتفع سعر اليورو خلال معاملات اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، مقترباً من تحقيق أول مكسب له منذ 4 أيام، في ظل توقعات رفع اسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، يشار هنا إلى أن ارتفاع الدولار الأمريكي يوم أمس وصولاً لأعلى مستوى في مدة 20 عاماً زادت من عمليات جني الأرباح, مع تسعير الأسواق لنتائج اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

 

سعر اليورو

صعد اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة +0.33% إلى 1.0442$، من سعر افتتاح الجلسات عند 1.0407$، وسجل أقل مستوى عند 1.0397  الأدنى منذ منتصف مايو المنصرم.

خسر اليورو يوم الاثنين نسبة 1.05% مقابل الدولار، مسجلاً أكبر خسارة يومية بدايات مايو الماضي، في ظل التوجه نحو شراء العملة الأمريكية بعد قفزة تاريخية فى عائدات سندات الخزانة فى الولايات المتحدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البنك المركزي الأوروبي

تسعر الأسواق ما سيقره البنك المركزي الأوروبي حول رفع سعر الفائدة مع توقعات 25 نقطة أساس فى يوليو المقبل، و25 نقطة أساس أخرى فى سبتمبر، للحد من التضخم المتفشي في أوروبا.

يشار إلى أن الأسواق وضعت توقعات زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فى يوليو المقبل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار وصولاً إلى المستوى 104.885 بحوالي -0.07% مبتعداً عن أعلى مستوى سجله يوم أمس فى 20 عاماً عند 105.29 نقطة المسجل بالأمس، مقترباً من تحقيق أول خسارة في خمس جلسات، مع زيادة عمليات جني الأرباح.

في غضون ذلك تراقب الأسواق اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي يبدأ اليوم, مع توقعات برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.