اليورو يرتفع وسط توقعات رفع الفائدة

صعد سعر اليورو خلال جلسات اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي, على وقع توقعات إيجابية تخص رفع أسعار الفائدة الأوروبية، وسط تزايد مخاوف ركود أكبر اقتصاد عالمي.

 

سعر اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.25% إلى 1.0445$ ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0419 $،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0417$.

اختتم اليورو جلسات الجمعة منخفضا بنسبة 0.5% مقابل الدولار ،فى ثالث خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.0366 دولارا ، بفعل عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار بديل.

وخلال جلسات الأسبوع المنتهي، خسرت العملة الأوروبية الموحدة اليورو نسبة 1.2% مقابل العملة الأمريكية الدولار ، في ظل مخاوف الفجوة فى مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات رفع الفائدة الأوروبية

قال عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي “فابيو بانيتا ” يجب أن يكون هدفنا هو تجنب ترسيخ التضخم المستورد المرتفع على المدى القريب من خلال تغذية توقعات التضخم المرتفعة.

وأضاف فابيو أن هذا السبب يدفعنا إلى إنهاء السياسات التي سعت إلى درء ديناميكيات الانكماش ، مثل شراء الأصول الصافية ومعدلات الفائدة السلبية.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” الأسبوع الماضي فى سينترا البرتغالية ،أن البنك المركزي سوف يعمل على تراجع التضخم حتى لو تسبب ذلك ألم اقتصادي فى أوروبا.

تسعر الأسواق العالمية, رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس فى يوليو المقبل، و25 نقطة أساس أخرى فى سبتمبر، بهدف السيطرة سريعا على التضخم القياسي فى أوروبا.

والتسعير كامل حاليا أيضا فى أسواق المال، حول قيام البنك المركزي الأوروبي برفع سعار الفائدة الأوروبية بمقدار 160 نقطة أساس خلال هذا العام.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين قرابة 0.2% ،متخليا عن أعلى مستوى فى أسبوعين عند 105.64 نقطة ،عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

 

تباطؤ نمو الصناعات التحويلية

كشفت بيانات معهد التزويد الصناعي تباطؤ نشاط قطاع الصناعات التحويلية إلى 53 نقطة فى يونيو من 56.1 نقطة فى مايو، متجاوزاً توقعات الخبراء مستوي 54.6 نقطة ، الأمر الذي عزز مؤشرات ركود الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

التعليقات مغلقة.