انتعاش صادرات الصين من الديزل خلال يونيو مقارنة بالأشهر الماضية

تعافت صادرات الصين من الديزل، في حزيران مقارنة بأيار، وزادت لأكثر من الضعف عن العام الماضي بنفس التوقيت مع شحن المصافي كميات إضافية وسط معدلات إنتاج قياسية.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن الشحنات في الشهر الماضي بلغت 2.36 مليون طن مقابل 1.68 مليون طن في مايو و1.04 مليون طن في يونيو 2020.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع صادرات الصين من الديزل

سجلت أنشطة المصافي الصينية مستويات قياسية في يونيو مع عودتها للعمل عقب أعمال صيانة ونتيجة بدء تشغيل وحدة خام جديدة في مصفاة تشيجيانغ بتروكميكال كورب العملاقة في نيسان.

وبلغت صادرات البنزين 1.45 مليون طن انخفاضا من 1.55 مليون طن في مايو لكن بزيادة 91 بالمئة عن يونيو 2020.

وفي أول ستة أشهر من العام بلغت صادرات وقود الديزل 13.01 مليون طن مرتفعة 14.6 في المئة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي بينما زادت صادرات البنزين 21.3 في المئة إلى 9.56 مليون طن.

كما أظهرت البيانات أن واردات الغاز الطبيعي المسال بلغت 6.72 مليون طن منخفضة من 7.03 مليون طن في مايو.

وزادت واردات الغاز الطبيعي المسال في أول ستة أشهر 27.8 في المئة سنويا إلى 39.78 مليون طن مع استمرار مشتريات قوية من الشركات حتى بعد انتهاء موسم الطلب على الوقود للتدفئة في منتصف آذار، مما ساهم في ارتفاع الأسعار بالسوق الفورية في آسيا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.