انتعاش مبيعات التجزئة الأمريكية خلال يناير

انتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية انتعاشا حاداً في يناير وسط زيادة في مشتريات السيارات وسلع أخرى، لكن ارتفاع الأسعار قد يخفف من أثر ذلك الانتعاش على النمو الاقتصادي هذا الربع.

وقالت وزارة التجارة اليوم إن مبيعات التجزئة ارتفعت 3.8% الشهر الماضي. وعُدلت البيانات الخاصة بشهر ديسمبر بالخفض لتظهر تراجع المبيعات 2.5 في المائة بدلاً من 1.9% مثلما ورد من قبل, وكانت التوقعات تدور حول ارتفاع مبيعات التجزئة 2% مع تقديرات تراوحت من 0.7% في حدها الأدنى إلى 4.4% كحد أقصى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أسباب ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية؟

تنخفض مبيعات السيارات عادة في يناير بعد موسم العطلات الترويجي, وربما لم يكن الانخفاض الشهر الماضي كبيرا مثلما كان في السنوات السابقة أو لم يحدث بسبب نقص المعروض الناجم عن النقص العالمي في أشباه الموصلات, كما ارتفعت مبيعات التجزئة الشهر الماضي بسبب ارتفاع الأسعار في ظل النقص وسط اضطراب سلاسل التوريد.

وتتكون مبيعات التجزئة في الغالب من السلع ولا تُعدل على أساس التضخم, يذكر أن المطاعم والمقاهي هي فئة الخدمات الوحيدة في تقرير مبيعات التجزئة.

وباستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية، ارتفعت مبيعات التجزئة 4.8% في يناير, وعُدلت بيانات ديسمبر بالخفض لتظهر انخفاض مبيعات التجزئة الأساسية 4% بدلاً من 3.1% مثلما ورد سابقاً، وتقل تقديرات النمو الاقتصادي للربع الأول في الغالب عن 2% على أساس سنوي, ونما الاقتصاد 6.9% في الربع الرابع. وكان النمو في عام 2021 هو الأقوى منذ عام 1984.

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.