انخفاض الجنيه الإسترليني بعد تباطؤ التضخم البريطاني

انخفض الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وبعد صدور بيانات ضعيفة عن وتيرة التضخم فى المملكة المتحدة البريطانية خلال سبتمبر

جلسة عملة الجنيه الاسترليني

هبط الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.3768$، وسعر افتتاح تداولات اليوم عند 1.3793 $، وحقق أعلى مستوى عند 1.3814$.

أغلق الجنيه تعاملات الأمس صاعداً بنسبة 0.5% مقابل الدولار، وسجل أعلى مستوى فى خمسة أسابيع عند 1.3833$، بعد تصريحات متشددة لمحافظ البنك المركزي البريطاني.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي

كشف الاقتصاد البريطاني الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر سبتمبر الذي ارتفع بنسبة 3.1%، أقل من التوقعات التي أشارت إلى صعود بنسبة 3.2%، أقل من القراءة السابقة التي قفزت بنسبة 3.2%، والتي تعد أعلى قراءة منذ مارس 2012.

كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي باستثناء الطاقة والغذاء بنسبة 2.9%، أقل من التوقعات التي أشارت إلى زيادة بنسبة 3.0%، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 3.1%.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تباطؤ وتيرة التضخم في بريطانيا

أفاد “أندرو بيلي ” أن البنك المركزي سيتعين عليه التحرك لمواجهة مخاطر التضخم المتزايدة، عززت تلك التصريحات احتمالات قرب تشديد السياسة النقدية البريطانية.

فى لندن أوضحت بيانات يوم الأربعاء تباطؤ وتيرة التضخم الرئيسية فى البلاد الشهر الماضي، الأمر الذي قلص قليلا احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية على المدى القريب.

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.