انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا

تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي كما تراجعت عمليات التسريح من العمل بشدة في فبراير بما يشير إلى أن تعافي سوق العمل يكتسب زخماً.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انخفاض إعانة البطالة في أمريكا

قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم إن طلبات إعانة البطالة المبدئية تراجعت بمقدار 18 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية يبلغ 215 ألفا للأسبوع المنتهي في 26 فبراير. وكان اقتصاديون قد توقعوا أن يبلغ عدد الطلبات للأسبوع الماضي 225 ألفا.

وهذا هو الأسبوع الثاني على التوالي من الانخفاض في عدد طلبات تلقي إعانة البطالة، ومع وجود 10.9 مليون فرصة عمل، وهو مستوى قرب القياسي، بنهاية ديسمبر، تمسكت الشركات بالموظفين لديها أيضا.

وقد تتراجع الطلبات سريعاً لأقل من 200 ألف وهو مستوى وصلت إليه من قبل في أوائل ديسمبر, وتراجعت طلبات الإعانة عن مستوى مرتفع قياسي بلغ 6.149 مليون في أوائل أبريل 2020.

وأظهر تقرير منفصل نشر اليوم من شركة تشالنجر جراي آند كريسماس أن شركات وجهات عمل مقرها الولايات المتحدة أعلنت خفضا للوظائف في فبراير قدره 15245 وظيفة بما يقل 20 بالمئة عن يناير. وانخفضت نسبة تسريح العمالة 56 في المائة مقارنة بذات الفترة قبل عام.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.