انخفاض عقود أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

تراجعت عقود أسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية, وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي، ومع ترقب اجتماع الفيدرالي الاتحادي وتصاعد التوترات الجيوسياسية شرق أوروبا والشرق الأوسط.

 

 

تداولات عقود أسعار الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم أبريل المقبل في تمام الساعة 04:02 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.09% لتتداول عند 1,841.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1843.60$ للأونصة، يشار إلى أن العقود بدأن تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد اختتام تداولات الأمس عند 1841.70$ للأونصة.

يأتي ذلك مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.07% إلى 95.97 مقارنة بالافتتاحية عند 95.90.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مؤشر أسعار المنازل

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات سوق الإسكان في أمريكا مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنازل والتي قد تظهر استقرار النمو عند 1.1% خلال نوفمبر، وذلك بالتزامن مع صدور القراءة السنوية لمؤشر ستاندرد آند بورز المركب-20 لأسعار المنازل والتي قد تكشف تباطؤ النمو إلى 17.9% مقابل 18.4% في أكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك قبل الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر ريتشموند الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 14  مقابل 16 في ديسمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي قد تكشف تقلص الاتساع إلى نحو 111.4 مقابل 115.8 في ديسمبر.

 

اقرأ معنا: ما هي مؤشرات مبيعات المنازل Home Sales؟

 

اجتماع اللجنة الفيدرالية

تتطلع الأسواق لانطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم وغداً الأربعاء والذي من المتوقع أن يتم خلال البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% والمضي قدماً في خفض برنامج شراء السندات الذي تم مضاعفة وتيرة خفضه في الاجتماع السابق إلى 30$ مليار شهرياً، وذلك قبل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عقب انقضاء فعليات الاجتماع.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مخاوف تفشي فيروس كورونا

 حسب آخر الاحصائيات الصادرة منظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 349.64 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,592,266 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الأمس، أكثر من 9.62 مليار جرعة.

 

الأزمة الأوكرانية

إلى ذلك تزداد حدة التوترات بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة حيث سيعقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مؤتمراً هاتفياً مع زعماء دول أوروبية لمناقشة الأزمة الأوكرانية والتي تشهد حشوداً عسكرية على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وسط أنباء عن غزو محتمل من موسكو لكييف.

وفي بيان صحفي، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ناقش مع فريقه للأمن القومي “العدوان الروسي المستمر” على أوكرانيا, وقد توعد الرئيس الأميركي بأن غزو روسيا لأوكرانيا، إن حدث، فستكون له عواقب وخيمة.

وذكر البيت الأبيض أن مجلس الأمن القومي بحث مجموعة من تدابير الردع ضد روسيا، يتم تنسيقها مع الحلفاء، بما في ذلك الدعم العسكري المستمر للجيش الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن حوالي 8500 جندي أمريكي جاهزون للإنتشار على وجه السرعة في القارة الأوروبية مع تصاعد التوتر بين روسيا والغرب بسبب الأزمة الأوكرانية.

المزيد من أسعار المعادن والسلع عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.