انخفاض الأسهم الأمريكية وارتفاع أسعار المنتجين

انخفضت تداولات مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية جلسات اليوم الثلاثاء متأثرة بصدور بيانات وتطورات اقتصادية عديدة؛ حيث ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وقرار مجلس النواب الأمريكي حول حزمة إنفاق بنحو تريليون دولار.

 

معاملات الأسهم الأمريكية

هبط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.5% إلى 36241 نقطة حوالي الساعة 15:23 بتوقيت جرينتش، وانخفض إس أند بي 500 بنسبة 0.5% نحو 4678 نقطة، وهبط مؤشر ناسداك بنسبة 0.7% تجاه 15875 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة

سجلت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة صعوداً كبيراً في أكتوبر، مما يشير إلى أن التضخم المرتفع قد يستمر لبعض الوقت وسط اختناقات في سلاسل الإمداد مرتبطة بالجائحة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية, إن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي ارتفع بنحو 0.6 في المائة الشهر الماضي بعد صعوده 0.5 في المائة في سبتمبر، وفي الاثني عشر شهراً حتى نهاية أكتوبر  ارتفع المؤشر 8.6 في المائة.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين 0.6 في المائة على أساس شهري في أكتوبر  و8.7 في المائة على أساس سنوي.

في موضوع آخر، استعابت الأسواق قرار مجلس النواب الأمريكي بالموافقة على حزمة إنفاق بأكثر من تريليون دولار لتحسين وتطوير البنية التحتية في البلاد من مرافق عامة ومطارات وجسور وغير ذلك، وهو ما سيدعم بدوره النمو الاقتصادي الأمريكي.

 

الأسهم والمؤشرات العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.