ايجابية تداولات العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال جلساته الأسبوعية

سجلت تداولات العقود الآجلة لأسعار الذهب داخل نطاق ضيق متجه نحو الصعود لتسجل الارتداد من الأدنى خلال في جلسته السادسه في خضم ثمانية جلسات متتالية في ثمانية جلسات منذ 23 من تموز/يوليو.

يأتي ذلك في ظل انخفاض مؤشر الدولار ومع ترقب التطورات والبيانات الاقتصادية اليوم الجمعة، وبعد إعلان شركتا (فايزر – بيو-أن-تك) أن لقاح فيروس كورونا في طريقة للمراجعة التنظيمية بحلول مطلع تشرين الأول/أكتوبر.

تداولات العقود الآجلة لأسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 04:20 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.13% ليتحرك عند 1,958.20$ للأونصة بالمقارنة مع سعر الافتتاحية عند 1,955.60$ للأونصة.

يشار إلى أن تداولات العقود الآجلة لأسعار الذهب بدأت جلسات الافتتاجية على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أنهت جلسة الأمس عند 1,946.50$ للأونصة، في ظل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.07% إلى 92.64 مقارنة بسعر الافتتاحية عند 92.71.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

التطورات الاقتصادية في السوق الأمريكية

تترقب الأسواق الامريكية الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي ماركيت عن الولايات المتحدة، واللذان يؤشران إلى اتساع القطاع الصناعي إلى 51.9 مقابل 50.9 خلال تموز/يوليو، واتساع القطاع الخدمي إلى 50.9 مقابل 50.0.

يأتي ذلك قبل أن تظهر قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة صعوداً 14.7% وصولاً إلى 5.40 مليون منزل مقابل ارتفاع 20.7% عند 4.72 مليون منزل خلال حزيران/يونيو الماضي.

يذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي كشف مسبقاً محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 28-29 تموز/يوليو، حيث تطرق من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للوضع الحالي الخاص بجائحة فيروس كورونا.

حيث من الممكن أن أن يؤثر بشدة على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم على المدى القريب ويشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية على المدى المتوس، حسب تصريحات صانعي السياسة النقدية.

إلى ذلك أكد محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول خلال مؤتمر صحفي الذي عقده عقب الاجتماع آنذاك، أن الفيدرالي سيلتزم بكافة بدعم التعافي وتقليل التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا.

وحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفعت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لقرابة 22.26 مليون ووفاة 782,456 في 216 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.