بريطانيا: قد نفرض ضغوطا على احتياطيات روسيا من الذهب

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم إن بريطانيا وحلفاءها الغربيين سيزيدون الضغوط الاقتصادية على روسيا وينظرون فيما إذا كان بوسعهم فعل المزيد لمنع الرئيس فلاديمير بوتين من استخدام احتياطيات روسيا من الذهب.

وقال جونسون، قبيل اجتماع حلف شمال الأطلسي في بروكسل، إن بوتين تجاوز بالفعل خطاً أحمر وإنه يجب أن يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

احتياطيات روسيا من الذهب

وأكد بوريس جونسون:”نحتاج لفعل المزيد, علينا القيام بالمزيد من الناحية الاقتصادية؛ هل نستطيع فعل المزيد لمنعه من استخدام احتياطياته من الذهب مثلاً، إضافة إلى احتياطياته النقدية؟”.

وأضاف رئيس الوزراء “أعتقد أنه كلما فرضنا ضغوطاً إضافية الآن، خاصة على أشياء مثل الذهب، استطعنا تقليص زمن الحرب”.

وجمدت العقوبات الغربية الكثير من أرصدة البنك المركزي الروسي التي تبلغ 640 مليار دولار، وحجبت عدداً من البنوك الروسية عن نظام المدفوعات العالمي (سويفت)، بالإضافة إلى المزيد من العقوبات.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

روسيا تجهز عقوبات اقتصادية ضد الغرب

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، يفغيني إيفانوف، أن موسكو تحضر قوائم عقوبات اقتصادية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وكانت روسيا قد أعلنت فرض عقوبات في 15 مارس الجاري، على الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولين أميركيين آخرين، وذلك رداً على سلسلة من العقوبات الغربية غير المسبوقة التي فرضت على روسيا، وشملت العقوبات وضع بايدن وبلينكن ومسؤولين كبار آخرين على “قائمة الممنوعين” من دخول أراضيها.

وأُدرجت أسماؤهم، إلى جانب وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان وآخرين، في قائمة تضم 13 فردا مُنعوا من دخول روسيا ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين روس، كما، شملت العقوبات كذلك وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وأعلنت موسكو أن فرض العقوبات يأتي ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو في إطار النزاع في أوكرانيا.

 

اقرأ أيضاً: بوتين: تحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى عملة الروبل

 

التعليقات مغلقة.