بلوغ بيانات التضخم الأمريكية مرحلة صعبة

صدرت بيانات التضخم الأمريكية في الأسواق وبلغت مرحلة صعبة تستدعي من الفيدرالي التجرأ على رفع أسعار الفائدة ، وعدم الاكتفاء بالتشديد فقط، ويستوحي الذهب وسُبل التحوط من التضخم الآخرى قوتهم من بيانات التضخم السلبية التي تصدر مؤخرًا مثل مؤشر أسعار المنتجين.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع بيانات التضخم

صعدت بيانات التضخم للغاية ومن المتوقع أن يضر ذلك بالدولار الأمريكي، وإلى جانب بيانات التضخم ، صدر تقرير بيانات البطالة الأمريكية، حيث سجلت طلبات إعانة البطالة 267 ألف طلب، وكان المتوقع أن تبلغ 265 ألف طلب إعانة بطالة.

وتحدث جيروم باول، رئيس الفيدرالي، أمس عن التضخم وقال إنه من الصعب التعامل مع رفع أسعار الفائدة قبل الانتهاء من التشديد وتصفير قيمة مدفوعات الفيدرالي الشهرية التي ستخفض من 120 مليار دولار شهريًا إلى 105 مليار دولار شهريًا بواقع 15 مليار دولار، وسيستمر التخفيض إلى أن تتقلص الحزمة التيسيرية من الفيدرالي إلى الصفر في منتصف العام القادم 2022.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بدون الغذاء والطاقة السنوي ارتفاعًا إلى 4.6% في حين كان المتوقع أن يبلغ 4.3%. فيما جاء مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بدون الغذاء والطاقة الشهري عند 0.6$ وكان التقدير أن يبلغ 0.4%.

أما بالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الكامل السنوي فقد سجل 6.2% وكان توقع الخبراء أن يصل إلى 5.8%، وبالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين الكامل الشهري فقد سجل 0.9% وكان التقدير أن يقف عند 0.6%.

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.