تباين تداولات الأسهم الآسيويه مع تراجع الاسترالية وصعود النيوزلندية

بدأت مؤشرات الأسهم الآسيويه تداولات اليوم، على تباين في الأداء مع تباين أداء مؤشرات الأسهم الصينية، وتراجع المؤشرات الاسترالية ومؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج ومؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية، في حين صعدت مؤشرات الأسهم النيوزيلندية.

 

تداولات مؤشرات الأسهم الآسيويه

شهدت مؤشرات الأسهم الصينية تباين في الأداء خلال تداولات الجلسة، حيث صعد مؤشر CSI 300 بنسبة 0.06% ليربح 2.66 نقطة وصولاً إلى المستوى 4,694.09، بينما هبط مؤشر شنغهاي بنسبة 0.12% ليفقد 4.05 نقطة وصولاً إلى المستوى 3,312.89.

وفيما يخص مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج فقد سجل تراجعاً 0.26% ليفقد 63.36 نقطة وصولاً إلى المستوى 23,887.33، كما هبط مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية 2.06% ليفقد 49.29 نقطة وصولاً نحو المستوى 2,340.10.

وارتفع مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا بنسبة 0.61% ليربح 69.89 نقطة وصولاص إلى المستوى 11,608.99، وسجل مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا انخفاضاً بنسبة 0.65% ليفقد 37.62 نقطة وصولا إلى المستوى 5,785.00.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

قال مساعد محافظ بنك استراليا الاحتياطي المسئول عن لجنة إدارة المخاطر “جاي ديبيل” إن انخفاض الدولار الاسترالي سيفيد الاقتصاد وأن المركزي الاسترالي يراقب عن قرب أدلة تجريبية “مختلطة” على المعدلات السلبية.

وأضاف ديبيل، ان خيارات سياسة الحد من العائد المستهدف ومعدل تسهيل التمويل لأجل، تعد خيار للمركزي الاسترالي، وأن المركزي الاسترالي يقيم خيارات السياسة الأخرى.
وأوضح ديبيل، أن زيادة تسهل التمويل لآجل يعد تسهيل كبير للسياسة النقدية، مضيفاً أن التدخل في سوق العملات الأجنبية غير فعال في الظروف الحالية.

جاء ذلك خلال إلقاءه خطاب عبر الأقمار الصناعية في مؤتمر مجموعة الصناعة الاسترالية بعنوان “الاقتصاد والسياسة النقدية الاسترالية”.

في سياق آخر، لا تزال أسهم القطاع المالي تقود مسيرات الخسائر بقيادة أسهم مصرف أتش-أس-بي-سي وستاندرد تشارترد عقب التقرير التي حددتهم من بين بعض المقرضين العالمين، ضمن المزاعم بتحويل مبالغ كبيرة من الأموال المشبوهة على مدى ما يقرب من عقدين.

في موضوع متصل، يقيم المستثمرين التوقعات بأن الدول الأوروبية قد تفرض المزيد من القيود على الحياة العامة في الأيام المقبلة وسط ارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كورونا، حيث من المقرر أن تعيد المملكة المتحدة فرض المزيد من القيود.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.