تداول أسعار النفط تواصل الارتفاع في ظل التوترات الأمنية في الشرق الأوسط

واصلت تداول أسعار النفط الخام الارتفاع خلال جلسات نهاية الأسبوع، وذلك في خضم تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط أكبر مصادر الخام في العالم، بالإضافة إلى ذلك تزايد القلق حول تسارع انتشار السلالة “دلتا” من فيروس كورونا وانخفاض مستويات الطلب العالمي مرة أخرى.

 

تداول أسعار النفط الخام

ارتفع الخام الأمريكي بأكثر من 1.5% إلى مستوي 70.16$، من مستوى الافتتاح عند 69.12$، وسجل أدنى مستوي عند 68.90$، وصعد خام برنت قرابة 1.7 % إلى مستوي 72.38$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 71.18$، وسجل أدنى مستوي عند 71.08$

عند اغلاق تداولات أمس الخميس، حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 1.6%، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسات أدنى مستوى في أسبوعين عند 67.63$ للبرميل، وصعد خام برنت بنسبة 1.4%، بعدما سجل مستوي 69.77$ للبرميل الأدنى منذ 21 يوليو الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أدى الهجوم على ناقلة نفط قبالة سواحل عمان الأسبوع الماضي إلى تصاعد التوترات مرة أخرى بين القوى العالمية وإيران، بالرغم من نفي طهران أي علاقة لها بهذا الهجوم الذي أسفر عن قتل اثنان من أفراد طاقم السفينة.

وكانت إسرائيل اتهمت إيران بالوقوف خلف الهجوم على ناقلات النفط، ما تبعه توتر في الأوضاع الأمنية عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان وتبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

في غضون ذلك أدت تلك التوترات إلى تنامي المخاوف حيال سلامة حركة الملاحة في الخليج العربي، وتأثيرها على الإمدادات من أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم.

وعلى صعيد جلسات الأسبوع الحالي، ما زالت أسعار النفط العالمية منخفضة بمتوسط 4.5%، على وشك تكبد أول خسارة أسبوعية في غضون الثلاثة أسابيع الأخيرة.

مخاوف تفشي متحور دلتا

زاد القلق كثيرا بالسوق حول تسارع انتشار السلالة “دلتا” من فيروس كورونا في كثير من الدول الكبرى وتراجع مستويات الطلب العالمي مرة أخرى.

علاوة على ذلك تستعد اليابان لتوسيع قيود الإغلاق والطوارئ لتشمل المزيد من المحافظات، وفرضت الصين بالفعل قيودا في بعض المدن وألغت الرحلات الجوية، وفى الولايات المتحدة ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.