تراجع أسهم شركات التكنولوجيا بفعل ضعف الطلب

انخفضت أسهم شركات التكنولوجيا خلال تداولات اليوم الأربعاء بضغط من انخفاض شهية المخاطرة وضعف الطلب من المستثمرين، ياتي ذلك في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال في الولايات المتحدة أبرزها تباطؤ نمو القراءة النهاية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى 6.9% خلال الربع السنوي الرابع من عام 2021 مقارنة بتوقعات نمو نسبته 7%.

 

سهم أبل

انخفض سهم آبل في تمام الساعة 17:49 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 178.1 دولار، وذلك بعد تحقيق مكاسب على مدار 11 جلسة متوالية، وهي أطول سلسلة مكاسب منذ عام 2003.

وعلى مدار هذه الفترة الطويلة من الارتفاع، حقق سهم آبل  صعوداً بنسبة 17% مما أضاف نحو 406 مليارات دولار إلى القيمة السوقية لصانعة “آيفون”، وهذه الأموال الضخمة تعادل قيمة شركة وول مارت.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سهم إنتل

انخفض سهم إنتل بنسبة 0.7% إلى 51.9 دولار مع الضغط على القطاع التكنولوجي فضلاً عن وجود تحد أمام الشركة الأمريكية لإنتاج مزيد من الرقائق الإلكتروني لتلبية الطلب العالمي المتعطش إلى هذه المواد الهامة في صناعات الإلكترونية والحواسب والسيارات.

وفي سياق منفصل، أعلن المدير التنفيذي لشركة إنتل “بات جيلسنجر” حصوله على دخل في العام الماضي بحوالي 178.6 مليون دولار بالإضافة إلى مكافآت بالأسهم شكلت 79% من دخله في 2021.

ويعادل هذا الدخل ما حصل عليه نحو 1711 موظفا في “إنتل” على مدار 11 شهراً مما يعكس مدى عدم العدالة في توزيع الرواتب.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.