تراجع خام النفط قبيل بيانات اقتصادية مهمة

هبطت أسعار النفط بصورة طفيفة بعد المكاسب التى حققتها أمس، إثر قرار أوبك+ زيادة الإنتاج المخطط لها في فبراير، رغم ارتفاع حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون، يتزامن ذلك مع ارتفاع في مخزونات النفط والبنزين.

 

جلسة معاملات خام النفط

وسجل النفط في العقود الآجلة لخام برنت 79.95 دولار للبرميل، وللخام الأمريكي سجل 76.96 دولار للبرميل بانخفاض ما بين 3و4 سنت للعقدين عن مستويات الاغلاق المرتفعة أمس.

وصعدت أسعار النفط أعلى 80 دولار بمجرد إعلان أوبك+ التمسك بالزيادة المخططة في إنتاج النفط خلال فبراير، ورغم أن هذه الخطوة متوقعة على نطاق واسع في ظل ضغوط الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات وعدم وجود قيود جديدة للحد من انتشار كوفيد لكن التوقعات الإيجابية عززت ثقة الأسواق عقب المخاوف النانجمة عن ارتفاع عدد الإصابات.

ورحب البيت الأبيض بالتنسيق مع السعودية والإمارات ومجموعة “أوبك+” لمواجهة ضغوط الأسعار، كما رحب بقرار المجموعة بمواصلة الزيادات في الإنتاج بما يدعم التعافي الاقتصادي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع مخزون البنزين ولانفط

جاء التراجع في أسعار النفط بعدما أظهرت بيانات أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي أن مخزون البنزين ارتفع بحوالي 7.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين صعد مخزون نواتج التقطير بحوالي 4.3 مليون برميل.

إلى ذلك ارتفع مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بنحو 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بينما أظهرت التوقعات إلى انخفاض قدره 4.4 مليون برميل، ومن المنتظر يوم الأربعاء إعلان إدارة معلومات الطاقة عن بياناتها الرسمية بشأن المخزونات النفطية في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي.

 

النفط الخام والطاقة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.