صعود الجنيه الإسترليني بفعل احتمالات الفائدة

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، يدعم المكاسب الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة البريطانية مرة جديدة خلال اجتماع بنك بريطانيا المركزي الشهر المقبل.

معاملات الجنيه الاسترليني

أضاف الجنيه مقابل الدولار نسبة 0.2% إلى 1.3554$، و سعر افتتاح جلسات اليوم عند 1.3528 $، وسجل أدنى مستوى عند 1.3419$، وحقق الجنيه بالأمس ارتفاعاً بنسبة 0.4% مقابل الدولار، وسجل مستوى قياسي فى شهرين عند 1.3557$، عقب تصريحات بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني عن عدم الحاجة إلى فرض قيود جديدة فى المملكة المتحدة.

واستمر ارتفاع الجنيه الإسترليني يوم الأربعاء مستفيداً من توقف صعود مستويات العملة الأمريكية، بالإضافة إلى الدعم الواضح من تزايد احتمالات قيام بنك بريطاني المركزي برفع أسعار الفائدة مرة جديدة خلال اجتماع الشهر المقبل، وزادت الاحتمالات فى ظل انحسار المخاوف حيال التأثير الاقتصادي للمتغير أوميكرون على اقتصاد المملكة المتحدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر اليوان الصيني

قام بنك الصين الشعبي بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند مستويات 6.3779 يوان لكل دولار، فى الوقت نفسه، كانت التوقعات تشير إلى استقرار اليوان الصيني مقابل الدولار عند مستويات 6.3753 يوان لكل دولار، وكانت قيمة سعر صرف اليوان السابقة والتي أغلق عندها تساوي 6.3720.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الصين يقوم بالتأثير على سعر الدولار الأمريكي USD من خلال ربط قيمة عملته – اليوان – بعملة الدولار، حيث يستخدم البنك سياسة سعر الصرف الثابت، والتي تختلف عن سعر الصرف الحر الذي تستخدمه الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، مع ترك هامش تحرك لعملة الصين للتحرك فى نطاق ضيق.

ويقوم بنك الصين بإدارة قيمة اليوان عن طريق إبقاءه ثابتاً أمام سلة من عملات الدول التي تعتبر شركاء للصين، ويتم قياس السلة بسعر الدولار نظراً إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر شريك تجاري لدولة الصين.

 

المزيد من بيانات وتقارير العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.