تراجع سهم تسلا بقيمة 27,6% من الذروة

واصل سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” تسجيل تراجعات، ليصل سعر السهم إلى 899.9 دولار بنهاية تداولات 20 ديسمبر، ليدخل بذلك السوق الهابطة خلال المعاملات.

 

هبوط سهم تسلا

تراجع سهم تسلا بنسبة 27.6 في المائة، من ذروته البالغة 1243.49 في 4 نوفمبر، وذلك بعد أيام من بيع إيلون ماسك؛ المؤسس ورئيس الشركة، أسهما بقيمة 906 ملايين دولار، ليصل إجمالي مبيعاته إلى 13 مليار دولار.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

إيلون ماسك يسدد ضرائب باهظة

وضع إيلون ماسك؛ حدا للتكهنات والجدل بشأن صفقته التاريخية لبيع جزء من حصته في شركة تسلا، بعد إعلانه أنه سيدفع ضرائب أكثر من 11 مليار دولار خلال العام الحالي. وفي رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال ماسك؛ “لهؤلاء المندهشين، سأدفع ضرائب تزيد على 11 مليار دولار خلال العام الحالي” لتكون أكبر مبلغ يسدده شخص واحد للضرائب في تاريخ الولايات المتحدة.
وفقد سهم تسلا كل المكاسب التي كان قد حققها في أعقاب الإعلان عن توقيع صفقة لبيع 100 ألف من السيارات لشركة تأجير السيارات الأمريكية هيرتز جلوبال هولدنجز في أكتوبر الماضي، حيث ارتفع سعر السهم في ذلك الوقت بنسبة 35 في المائة تقريباً.

 تابع أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.