تراجع عقود أسعار الذهب خلال الجلسات الآسيوية وسط ترقب البيانات الامريكية

تراجعت عقود أسعار الذهب خلال الجلسات الآسيوية، لتسجل ارتداد من الاعلي خلال الجلسة الرابعة على التوالي، في خضم ترقب البيانات الاقتصادية خلال اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي.

 

بيانات عقود أسعار الذهب

هبطت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم 1.79% خلال الجلسة الاخيرة لتتحرك حول عند 1,887.80$ للأونصة بخلاف جلسة الافتتاحية عند 1,921.60$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتام جلسات الأمس عند 1,946.30$ للأونصة، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.23% إلى المستوى 93.87 مقارنة بجلسة الافتتاحية عند 93.66.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ترقب البيانات الاقتصادية الامريكية

ينتظر المستثمرين الإعلان عن بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي من المتوقع أن تكشف عن تباطؤ النمو إلى 0.3% يقابل ذلك 0.6% خلال حزيران/يونيو الماضي، في الوقت الذي قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 0.2%، ومن المتوقع أن تعلن القراءة السنوية للمؤشر عن تسارع النمو 0.8% يقابل ذلك 0.6%، بالإضافة إلى إمكانية اظهار القراءة السنوية الجوهرية تباطؤ النمو إلى 1.1% مقابل 1.2%..

في السياق، سيشارك عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي “روبرت كابلان” في حلقة نقاش حول الاقتصاد الوطني، اقتصاد ولاية تكساس، بالإضافة إلى توقعات التوظيف خلال ندوة عبر الإنترنت، ونقاش حول كشف وزارة الخزانة الأمريكية عن قراءة الموازنة الفيدرالية، والتي يتوقع أن تظهر تقلص العجز بقيمة 138.3$ مليار مقابل 864.1$ مليار خلال حزيران/يونيو.

إلى ذلك، تترقب الأسواق العالمية المحادثات التجارية المرتقبة بين الولايات المتحدة والصين خلال 15 من آب/أغسطس، والتي تسعى لمراجعة مسئولي الدولتين الأكبر اقتصادياً حول ما تم تنفيذيه خلال المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري.

وينتظر المستثمرين أيضاً، المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي حول حزمة الإغاثة من الفيروسات، فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 

روسيا تنتج أول لقاح ضد الفيروس

في موضوع منفصل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس تسجيل روسيا لأول لقاح في العالم يمنع الإصابة بفيروس كورونا، حيث أكد أن اللقاح خضع لكافة التجارب اللازمة وأثبت فاعليته في توفير مناعة مستقرة للعينة التي حصلت عليه للوقاية من كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.