تراجع معدل البطالة في واشنطن لأدنى مستوى منذ 2020

انخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.6% في أكتوبر وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2020. وأتاح الاقتصاد الأمريكي 531 ألف وظيفة جديدة على سجل الرواتب خلال الشهر متجاوزاً التوقعات، وحسب تقرير سوق العمل الصادر، فإن معدل مشاركة القوة العاملة في سوق العمل حافظ على ثباته عند 61.6%.

أبعاد تراجع معدل البطالة

يذكر أن توقعات الاقتصاديين أظهرت زيادة 450 ألف وظيفة، وانخفاض معدل البطالة إلى 4.7% وارتفاعاً طفيفاً في معدل مشاركة القوة العاملة إلى 61.7%، وذلك وفقاً لمتوسط ​​تقديرات مسح بلومبرغ لخبراء الاقتصاد.

وبحسب المسح، كان الخبراء يتوقعون عودة المزيد من الأمريكيين  إلى العمل مع انخفاض حالات كوفيد وعرض أرباب العمل أجوراً أعلى، وقد يكون بعض النمو في الوظائف قد أتى أيضاً بعد أن فقد ما يقدر بنحو 7.5 مليون شخص إعانات البطالة الفيدرالية الموسعة في 6 سبتمبر.

كانت المكاسب في الشهر الماضي مدفوعة بزيادة 164 ألف وظيفة في قطاع الترفيه والضيافة، كما سجلت الخدمات المهنية والتجارية والنقل والتخزين والتصنيع زيادات كبيرة، بينما انخفضت الوظائف على سجل الرواتب الحكومية.

في غضون ذلك، ارتفع متوسط ​​الأجر في الساعة 4.9% في أكتوبر مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، وهو أكبر عدد منذ فبراير، وتؤكد الزيادة قدرة العامل على المطالبة بأجور أعلى وسط نقص مستمر في العمالة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انخفاض طلبات إعانة البطالة الحكومية

قالت وزارة العمل الأمريكية، “إن إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى هبطوط 14 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 269 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 30 أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ منتصف آذار  2020 عندما تم فرض الإغلاق الإجباري للأعمال التجارية لإبطاء الموجة الأولى من الإصابات بفيروس كورونا، وبذلك انخفضت المطالبات لمدة خمسة أسابيع متتالية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تصريحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للصحفيين يوم الأربعاء عقب اجتماع السياسة للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة: “لدينا تضخم مرتفع وعلينا موازنة ذلك مع ما يحدث في سوق العمل..إنه وضع معقد”.

مكاسب أكتوبر قلصت الفارق في عدد الوظائف إلى 4.2 مليون وظيفة أقل من مستواها قبل الوباء،  ولكن انتشار كوفيد في الأشهر المقبلة يهدد ويقيّد وتيرة التوظيف، مع الإشارة إلى أن البيانات الصحية تظهر زيادة في عدد الحالات المصابة ودخول 13 ولاية دائرة الوباء، وهو ما يعني موجة فيروسية أخرى.

وفي هذا الإطار ارتفع عدد الوظائف على سجل رواتب الرعاية الصحية في أكتوبر بأكبر قدر هذا العام، بقيادة الرعاية الصحية المنزلية والتمريض.

 

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.