تعافي اليورو بفعل توقعات الفائدة الأوروبية

ارتفع اليورو خلال جلسات يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، ليبدء سلسلة التعافي مقابل الدولار الأمريكي المتوقفة منذ الأمس،  على وقع تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي وبفعل نشاط توقعات رفع الفائدة في أوروبا.

 

سعر اليورو

ارتفع اليورو مقابل الدولار اليوم الخميس بنسبة 0.4% إلى 1.0509$، من سعر افتتاح الجلسات عند 1.0465 $، وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0459$.

وخسر اليورو يوم الأربعاء نسبة 0.8% مقابل الدولار، بالتزامن مع توقف عمليات التعافي من أدنى مستوى خلال خمس سنوات عند 1.0350$.

انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس قرابة 0.4% ليزيد من خسائره المسجلة بالتزامن مع استمرار ضغط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 20 عاما عند 105 نقطة، بعكس مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات سعر الفائدة

قال رئيس البنك المركزي الهولندي وعضو مجلس إدارة المركزي الأوروبي “كلاس نوت” رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في تموز/يوليو أمر واقعي.

في السياق، أفاد عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي بولاية فيلادلفيا باتريك هاركر أنه يعتقد أن الفيدرالي الأمريكي الفيدرالي بإمكانه خفض التضخم دون دفع الاقتصاد إلى الركود، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى أن سوق العمل في وضع قوي حاليا.

ويرى هاكر أنه لتحقسق ذلك سيكون على الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو ويوليو، ثم رفعها بنسب “محسوبة” بعد ذلك بنحو 25 نقطة أساس.

وأضاف أنه على الرغم من احتمالية مواجهة الاقتصاد لنمو سلبي خلال البضع أرباع الأولى، إلا أنه سيتمكن من الصمود أمام تشديد السياسة النقدية المحسوب و المنهجي الذي يتماشى مع الأوضاع المالية التي من شأنها أن تؤدي إلى انخفاض الطلب.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.