تعليقات ماسك تزيد من تقلبات سهم تسلا!

تعافى سعر سهم تسلا من انخفاض يوم الجمعة ما يقرب من 10٪ بعد رسالة بريد إلكتروني أرسلها الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك  إلى المديرين التنفيذيين في الشركة يوم الخميس، قال فيها إن لديه “شعور سيء للغاية” بشأن ويحتاج الاقتصاد الأمريكي إلى خفض الوظائف بنحو 10٪.

في بريد إلكتروني آخر إلى موظفي تسلا يوم الجمعة، قال ماسك إنه سيخفض عدد الموظفين الذين يتقاضون رواتب بنسبة 10٪ منذ أن أصبحت الشركة على ما يبدو “مكتظة بالموظفين في العديد من المجالات” ولكن “عدد الموظفين بالساعة سيرتفع”.

في مساء يوم السبت، بدا أن ماسك قد تراجع قليلاً عندما غرد “إجمالي عدد الموظفين سيرتفع، لكن يجب أن يكون المرتب ثابتًا إلى حد ما” الأمر الذي أدى حتى الآن إلى قفزة تقارب 4٪ في سعر سهم Tesla في تداول ما قبل السوق.

قبل هذه الرسائل الإلكترونية، أرسل ماسك يوم الأربعاء رسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه أصدر فيها إنذارًا نهائيًا للعودة إلى المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة في الأسبوع، وسيُعتبر عدم القيام بذلك بمثابة استقالة، إلى ذلك وظفت الشركة والشركات التابعة لها ما يقرب من 100000 موظف في نهاية عام 2021، وفقًا لملف تنظيمي لشركة تسلا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر سهم تسلا متقلب بداية العام

كان سعر سهم تسلا بداية صعبة لهذا العام، حيث انخفض أولاً بحوالي 40٪ من أعلى مستوى له في أوائل يناير إلى أدنى مستوى له في فبراير قبل أن يرتفع بنحو 65٪ إلى أعلى مستوى له في أوائل أبريل، ثم يتراجع مرة أخرى بنحو 45٪ و كان التداول عند أدنى مستوى خلال عام قريبًا من مستوى 618 دولارًا نهاية مايو.

حدثت هذه التقلبات الكبيرة في سعر سهم تسلا وسط مخاطر عامة على السوق، ومؤخراً، مراحل المخاطرة لمدة عدة أسابيع، مصاحبة للحرب في أوكرانيا، تشديد البنك المركزي العالمي النقدي والإغلاق لمدة شهر في الصين والذي تم رفعه إلى حد كبير منذ بداية يونيو.

قال ماسك يوم الخميس إن النموذج الأولي لشركة تسلا من “أوبتمايس” Optimus، وهو ريبوت آلي يمكن أن يكون جاهزًا بحلول نهاية سبتمبر، وبالتالي بحلول يوم الذكاء الاصطناعي للشركة الذي تم تأجيله إلى 30 سبتمبر.

وقال سابقًا إن روبوت تسلا يمكن إطلاقه في أوائل العام المقبل وأن “أوبتمايس” يمكن أن تعالج في النهاية النقص العالمي في العمالة، وعلى المدى القصير قد تكون قادرة على حمل الأشياء في جميع أنحاء المصنع.

لا يزال أفق تسلا غامضاً، مع وجود منافسين في قطاع السيارات الكهربائية (EV) مثل فولكس فاجن، أكبر صانع للسيارات في أوروبا يلعبون اللحاق بالركب ويتوقعون الفوز على مبيعات تسلا بحلول عام 2025.

في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، قبل أسبوعين، قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، هربرت دييس ، إن التخفيف من مشكلات سلسلة التوريد سيساعد على الأرجح في خلق بعض الزخم لشركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة خلال الأشهر المقبلة.

وعندما سئل عن سبب تقدير المستثمرين لشركة تسلا بمثل هذه العلاوة على شركات صناعة السيارات التقليدية الأخرى، أجاب دييس أن “الأسواق دائمًا ما تدور حول المستقبل” وأننا “ما زلنا نهدف إلى مواكبة شركة تسلا وربما تجاوزها بحلول عام 2025 عندما يتعلق الأمر بالمبيعات”.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أيضًا بأنه “أعتقد بالنسبة لشركة تسلا أيضًا, من المحتمل أن يكون التكثيف الآن أكثر صعوبة، إنهم يفتحون مصانع جديدة ونحاول مواكبة السرعة, نعتقد أنه في النصف الثاني من العام، سنخلق بعض الزخم “.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أين التالي لسعر سهم تسلا؟

في أواخر مايو، اخترق سعر سهم تسلا قناة الاتجاه الهبوطي التي استمرت شهرين, وفي أوائل يونيو أعيد النظر فيه، ولكن تم رفضه منذ ذلك الحين من خلال خط الدعم من 2020 إلى 2022.

انخفض الرهان المالي اليومي من تسلا إلى 731.00 دولارًا يوم الجمعة، وهو الانزلاق الذي من المحتمل أن يؤدي إلى أدنى مستويات في فبراير و 12 مايو عند 691.69 دولارًا إلى 680.15 دولارًا، في حين أن الارتفاع فوق أعلى مستوى الأسبوع الماضي عند 792.55 دولارًا من شأنه أن يخلق انعكاسًا طفيفًا.

 

سعر سهم تسلا

ارتفع سعر  سهم تسلا وصولاً إلى المستوى 706.53 خلال جلسات اليوم حوالي الساعة 17:46 بتوقيت جرينتش بنسبة +1.26% وسجل أعلى سعر عند المستوى 703.05  وأدنى 734.59 وحقق 17,432,900.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.