تواصل ارتفاع تداول عقود أسعار الذهب وسط ترقب بيانات أمريكية وارتفاع الدولار

سجل تداول عقود أسعار الذهب ارتفاعاً خلال الجلسة الآسيوية بالرغم من صعود مؤشر الدولار الأمريكي للمستوى الأعلى منذ يوليو، وعلى وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل أكبر اقتصاد في العالم ” الأمريكي”.

تداول عقود أسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم حوالي الساعة 05:36 جرينتش 0.28% لتتداول عند 1,735.30$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,730.40$ للأونصة.

بدأت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,731.70$ للأونصة، بينما صعد مؤشر الدولار 0.02% إلى 93.09 مقارنة بالافتتاحية عند 93.07.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.5% مقابل 0.9% في حزيران/يونيو الماضي.

من ناحية أخرى قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر تباطؤ النمو إلى 0.4% مقابل 0.9%، وقد تكشف القراءة السنوية للمؤشر تباطؤ النمو إلى 5.3% مقابل 5.4%، وقد تظهر القراءة السنوية الجوهرية تباطؤ النمو إلى 4.3% مقابل 4.5%.

جاء ذلك قبل إلقاء عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي “رافائيل بوستيك” خطاب خلال مؤتمر “دور الاحتياطي الفيدرالي في جعل هذا اقتصاداً يعمل للجميع”.

كشفت وزارة الخزانة عن قراءة الموازنة الفيدرالية والتي قد تكشف اتساع العجز إلى ما قيمته 305.0$ مليار مقابل 174.2$ مليار في يونيو.

مرر مجلس الشيوخ خطة البنية التحتية بقيمة واحد تريليون دولار تقريباً مع تصويت 69 عضو لصالح مشروع القانون مقابل 30 عضو ضد المشروع،  تبع ذلك ارسال المشرعين الأمريكيين مشروع قانون البنية التحتية إلى مجلس النواب للتصويت عليه ومن ثم تصديق الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على مشروع القانون والتي ستبدأ في مناقشة مشروع قانون بقيمة 3.5$ تريليون.

 

مخاوف أزمة كورونا

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم من خطورة تسارع إصابات فيروس كورونا مجدداً عالمياً، معرباً أن البشرية الآن في خطر حقيقي مع عودة انتشار الفيروس التاجي، وذلك مع تطرقه لكون العالم أحرز تقدم في تطوير اللقاحات بوقت قياسي، إلا أن ارتفاع أعداد الإصابات يعكس تراجع الامتثال للقيود الوقائية وعدم اتساق النظم الصحية وأن معدل التطعيم باللقاحات غير متكافئ عالمياً.

ارتفعت عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لقرابة 203.30 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,303,515 شخص مصرعهم، في غضون ذلك بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الاثنين الماضي، أكثر من 4,033 مليون جرعة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.