تواصل هبوط الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي

ما زالت الليرة التركية تسجل تراجعاً ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي خلال جلسات التداول اليومية، حيث تشهد هبوط مدوياً ومستويات قياسية تاريخية بالتزامن مع ضعف الليرة التركية وتعزيز الدولار الأمريكي بفعل التفاءل  لدى المستثمرين تجاه اقتراب تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الليرة التركية  امام الدولار الامريكي

هبطت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي  حيث صعد الزوج تجاه مستوى قياسي جديد عند 9.9730 نقطة، وذلك قبل أن يهبط بشكل ويتداول عند المستوى 9.8745 خلال الجلسات المسائية.

وهبطت الليرة التركية في ظل المخاوف من استمرار البنك المركزي التركي في خفض أسعار الفائدة واحتمالية تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة وتحديداً بعد بيانات التضخم الأمريكية المرتفعة والتي صدرت الأربعاء إذ كشفت عن ارتفاع التضخم الأمريكي لأعلى مستوى منذ 30 عام تقريباً.

وتكشف التوقعات إلى أن البنك المركزي التركي قد يُخفض الفائدة الرئيسية بنحو 200 نقطة أساس أخرى بحلول نهاية العام، الأمر الذي من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع كبير للتضخم الذي يقترب من 20%، الأمر الذي يعزز هبوط الليرة التركية مستقبلاً.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات

صعد الدولار الأمريكي مقابل اليورو مسجلاً أعلى مستوى في 16 شهراً  مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الخميس، بينما انخفض الين نحو أدنى مستوياته في عدة سنوات.

إلى ذلك انخفض اليورو وسط توقعات بتباطؤ البنك المركزي الأوروبي في تشديد السياسات؛ وواصل الانخفاض إلى 1.1454 دولار، وهو مسجلاً أدنى مستوى منذ يوليو 2020، أما عن سلة عملات رئيسية، فقد صعد مؤشر الدولار الأمريكي ليسجل 95.101 نقطة.

وانخفض الجنيه الإسترليني لقاع جديد هو الأدنى في 11 شهراً اليوم الخميس عند 1.3365 دولار؛ وواصل الين انخفاضه الحاد عن مكاسب حققها متراجعاً إلى 114.15، بالإضافة إلى ذلك سجل  تراجع الأسترالي 0.5% إلى 0.7287 دولار، كما فقد النيوزيلندي 0.6% ليهبط إلى 0.7013 دولار.

بلوغ بيانات التضخم الأمريكية مرحلة صعبة

 

التعليقات مغلقة.