تواصل هبوط تداول عقود الذهب وسط ارتفاع الدولار وتوقعات تقليص التحفيز الأمريكي

تراجع تداول عقود الذهب خلال معاملات بداية الأسبوع بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الصيني والأمريكي وفي خضم تسعير الأسواق لتفشي متحور لدتا من فيروس كورونا.

تداول عقود الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:53 جرينتش 1.41% لتتداول عند 1,740.40$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,765.00$ للأونصة.

بدأ الذهب معاملاته على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أغلق تداولات الأسبوع المنصرم عند 1,763.10$ للأونصة، عقب صعود مؤشر الدولار 0.02% إلى 92.80 مقارنة بالافتتاحية عند 92.78.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

صدر عن الاقتصاد الصيني؛ قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى 363 مليار يوان أي ما يعادل 56.6$ مليار مقابل 333 مليار يوان في حزيران، وذلك على عكس التوقعات التي عبرت عن اتساع الفائض إلى 356 مليار يوان، وسط تباطؤ نمو الواردات والصادرات بشكل تجاوز التوقعات خلال يوليو المنصرم.

كشف المكتب الوطني الصيني للإحصاء عن بيانات التضخم بالتزامن مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 1.0% مقابل 1.1% حزيران/يونيو، بخلاف التوقعات عند 0.8%.

كشفت القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للتضخم، تسارع النمو إلى 9.0% والذي شكل الأعلى منذ عام 2008 مقابل 8.8% خلال يونيو، على عكس التوقعات عند 8.6%.

تترقب الأسواق صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل الأمريكية والتي من المتوقع أن تعكس ارتفاعاً إلى نحو 9.27 مليون مقابل 9.21 مليون في أيار الماضي، بعد أن كشفت بيانات سوق العمل خلال نهاية الأسبوع المنصرم انخفاض معدلات البطالة إلى 5.4% مقابل 5.9% في يونيو، إذ تفوقت على التوقعات التي أظهرت تراجعاً إلى 5.7%

أوضحت قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات ما عدا الزراعية نحو 943 ألف وظيفة مضافة مقابل 938 ألف وظائف مضافة والتي عدلت من نحو 850 ألف وظيفة في يونيو، حيث تفوقت على التوقعات التي أضافت نحو 87 ألف وظيفة.

من ناحية أخرى عكست قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة استقرار النمو عند 0.4% خلال يوليو، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.3%.

تنتظر الأسواق حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي “رافائيل بوستيك” حول بناء اقتصاد شامل، قبل حديث نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح توماس باركين عن التوقعات الاقتصادية.

يأتي ذلك بعد تقدم بيانات سوق العمل الأمريكي خلال الشهر الماضي حيث عززت التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يقرر أن يعلن عن خطة عمله على إنهاء برنامج شراء السندات القائم بواقع 120$ مليار شهرياُ، ما بين 80$ مليار لشراء سندات حكومية و40$ مليار لشراء سندات رهن عقاري والكشف عن خطته للتقليص التدريجي لمشترياته من السندات.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.