توقعات بانتعاش إصدار السندات عالية الجودة

أشارت تقديرات أولية في “وول ستريت” إلى انتعاش عمليات إصدار السندات عالية الجودة الاستثمارية في الولايات المتحدة في الأسبوع القادم، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة المعروض الجديد من 25 مليار دولار إلى 30 مليار دولار.

حيث ترقب الأسواق, البنوك الأمريكية الستة الكبرى، التي تصدر غالباً ديوناً جديدة خلال الأيام التالية لإعلان نتائج أعمالها، وتنتهج عادة منظوراً استراتيجياً في توقيت الاقتراض بسبب نماذج أعمالها كثيفة رأس المال، إذ أعلنت بنوك “غولدمان ساكس غروب“، و”جيه بي مورغان تشيز“، و”مورغان ستانلي“، و”سيتي غروب“، و”ويلز فارغو” جميعها تقارير نتائج الأعمال هذا الأسبوع، ويستعد “بنك أوف أميركا” أن يلحق بها الإثنين.

هذا وتضم مجموعة الشركات التي تصدر سندات من الدرجة الاستثمارية، وتعلن نتائج أعمالها في الأسبوع القادم:

– “جونسون أند جونسون
– “هاليبرتون
– “لوكهيد مارتين
– “بروكتر أند غامبل
– “إيه تي أند تي

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

بيانات السندات عالية الجودة

أظهرت السوق الأولية للسندات عالية الجودة بعض علامات الضعف في الأسبوع الحالي، إذ فشلت ثلاث صفقات في أن تجد موطأ قدم أثناء عملية الترويج، وبيعت في النهاية بالأسعار المبدئية في مرحلة التفاوض قبل الإصدار، وتنحّت جهات الإصدار جانباً يوم الخميس الماضي، إذ تطوي بذلك أسبوع العمل القصير بسبب العطلات، وإجمالي ديون جديدة طرحت بقيمة 17 مليار دولار.

تستمر التقلبات في إحكام قبضتها على سوق سندات الدرجة الاستثمارية، التي انخفضت قيمتها بنسبة 10.5% حتى الآن في السنة الحالية على أساس إجمالي الحصيلة، ولا يرى المحللون نهاية لهذه الأزمة في وقت قريب.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع عائد السندات

تتواصل حالة التجميد الفعلي في إصدارات الديون عالية المخاطر، في غياب أي معلومات حول أي صفقات يُتوقَّع طرحها في السوق خلال الأسبوع القادم، وقد شهدت صفقة “أولدكاسل بيلدينغ إنفيلوب” (Oldcastle BuildingEnvelope)، الوحيدة التي طرحت سندات عالية المخاطر في السوق خلال الأسبوع الحالي، معاناة الشركة في ترويجها، واضطرت إلى تحسين الشروط بهدف إغراء المستثمرين على شرائها.

إلى ذلك, يُنتظر أن يستمر انخفاض الإصدارات الجديدة من السندات عالية المخاطر؛ إذ إنَّ معظم الجهات المقترضة أعادت تمويل ديونها في العامين الماضيين، وأصبح لديها سيولة نقدية كافية من دون استحقاقات سداد كبيرة في المدى القريب.

سوق القروض المضمونة بالأوراق المالية هادئة هي الأخرى، ولا توجد خطط لعقد اجتماعات عند البنوك بشأنها خلال الأسبوع الحالي، وهناك ست صفقات تستحق سداد الالتزامات المتعلقة بها، ومنها قرض مجدول على أقساط بقيمة مليار دولار لصالح شركة “بن ناشيونال غيمينغ” (Penn National Gaming) بهدف إعادة تمويل ديونها.

علاوة على ذلك, ذكر استراتيجيو “بنك أوف أمريكا” بقيادة أوليغ ميلينتييف يوم الخميس أنَّ “سوق السندات مرتفعة العائد بصورة عامة لا يمكن أن تستقر قبل استقرار سوق سندات الدرجة الاستثمارية”.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.